حزب التحالف يقدم تعازيه للشعب المغربي في ضحايا الزلزال.. ويدعو الحكومة والمهندسين والأطباء إلى تقديم مساعدات عاجلة وفرق إنقاذ

كتب – أحمد سلامة

تقدم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بخالص تعازيها إلى دولة المغرب بعد سقوط آلاف الضحايا جراء الزلزال الذي ضرب البلاد مساء الجمعة.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، مساء الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد، مؤكدة في بيان أن “عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بلغ 2122 شخصا، وعدد الجرحى 2421”.

وفي بيان أصدره التحالف تقدم الحزب بخالص تضامنه ومساندته للشعب المغربي الشقيق إثر الزلزال الذي هز المغرب وخاصة منطقة مراكش، وراح ضحيته الآلاف من الشعب المغربي وأصيب المئات وفقد الآلاف منازلهم وممتلكاتهم.

وقال الحزب “ندعو بالرحمة لكل شهداء الزلزال ونقدم أحر التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا، وتمنياتنا بالشفاء العاجل لكل المصابين ونعبر عن تعاطفنا وتضامننا الكامل مع الشعب المغربي في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها”.

وناشد الحزب في بيانه نقابتي الأطباء والمهندسيين إلى إرسال فرق علاج وإنقاذ لمنكوبي الزلزال، كما دعا الحكومة المصرية لتقديم كل أشكال الدعم للحكومة والشعب المغربى بما يساعده علي مواجهة الأزمة وتجاوزها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *