حزب التحالف يحيى نضال أعضاء النقابات الطبية بعد نجاحهم في عقد عموميتهم غير العادية ويتضامن مع مطالبهم ودفاعهم عن أموال المعاشات

التحالف: نؤيد مطالب العموميه برفع الحراسة عن “الصيادلة” وسرعة إجراء الانتخابات

نثمن جهود الأطباء في الدفاع عن أموال النقابات الأربع وإقرار قواعد الاستثمار الآمن في المشروعات حفاظا على أموال صناديق المعاشات

كتب – أحمد سلامة

أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، اليوم السبت، بيانًا وجه فيه تحية لنضال أعضاء النقابات الطبية بمناسبة نجاحهم في عقد جمعية عمومية غير عادية.

وقال البيان “تابع حزب التحالف الشعبي الإشتراكي ما دار في الجمعية العمومية غير العادية لأعضاء النقابات الطبية وما أثمر عنه من نتائج تحقق بعضاً من مطالب أعضاء النقابات الأربعة.. يأتي في مقدمة هذه الطلبات رفع الحراسة عن نقابة الصيادلة وسرعة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن”.

وثمن حزب التحالف جهود الأطباء للدفاع عن أموال النقابات الأربعة وإقرار قواعد الاستثمار الآمن في المشروعات الاستثمارية بما لا يعرض أموال النقابات وصندوق المعاشات إلى مخاطر أو ضياع لأموال صندوق المعاشات وكذلك رفض حصول أعضاء مجالس النقابات المنتخبة على نسبة من أرباح الشركات وتحويلها إلى صندوق المعاشات، والمطالبة برفع قيمة المعاش من 100 جنيه إلى 1200 جنيه.

وتابع البيان “وبناء على كل ما سبق يوجه حزب التحالف الشعبي التحية والتقدير لنضال الأطباء وممارسة حقهم الدستوري والقانوني في الدفاع عن حقوقهم على مدى السنوات العشرة الماضية وهو ما يقدم نموذجًا يحتذى به لكل نقابات مصر في ضرورة المشاركة الإيجابية في اختيار ممثليهم ومحاسبتهم بشكل مستمر للحفاظ على النقابات لتقوم بدورها الأصيل في خدمة المهنة وأصحاب هذه المهنة”.

وكانت عمومية الأطباء التي عُقدت مساء الجمعة قد أقرت التأكيد على تضامن الحضور من النقابات الأربع مع مطلب رفع الحراسة عن نقابة الصيادلة وإجراء الانتخابات بها في أقرب وقت، والاقتصار خلال السنوات الثلاث القادمة على الاستثمار الأكثر أمانا في أوعية الاستثمار البنكي المختلفة، على أن يعاد العرض على الجمعية العمومية بعد 3 سنوات.

وقررت العمومية غير العادية تأجيل البند الخاص بلجنة أمناء الاستثمار، لمدة 3 سنوات، تماشيًا مع تأجيل أي مشروعات استثمارية جديدة، على ألا يقر أي استثمار قبل عرض الخطة الاستثمارية والموافقة عليها من قبل الجمعية العمومية، والتأكيد على أن تؤول أرباح أعضاء الاتحاد الممثلين له في شركاته أو الشركات المساهم فيها لصندوق المعاشات مباشرة.

كما قررت العمومية الموافقة على عدم جواز تقاضي أي أعضاء مجلس الاتحاد أو أعضاء النقابات المكونة له لأجر مقابل أي مناصب تنفيذية بالشركات التي يملكها أو يساهم الإتحاد بها، والموافقة على إلزام النقابات الأربع للاتحاد بجدولة وسداد الاشتراكات المتأخرة والفروض والمديونيات لصالح الاتحاد، مع سداد المستحقات الجديدة في مواعيدها السنوية. وتخاذ كافة الإجراءات الملزمة لتحسين تحصيل الدمغة، وتنفيذ قرار الجمعية العمومية السابقة للاتحاد لتحصيل مبلغ مقطوع من كل الأطباء مقابل الدمغة الطبية، كذلك رفض تمويل الاتحاد لأي مشروعات ترفيهية له أو لأي من النقابات الأربع من مالية الإتحاد لأنها مخصصة للمعاشات و الاعانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *