حزب التحالف الشعبي يطلق عملية تشاورية حول الانتخابات الرئاسية المقبلة وضمانات المنافسة

أطلق حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عملية تشاورية حول الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في العام 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبى، يوم السبت، والذي تابع خلاله المناقشات الواسعة الدائرة حول الانتخابات الرئاسية. وتوافق الحزب على فتح نقاش داخل الحزب ومع الحلفاء حول:

١- الموقف من الانتخابات الرئاسية من زاوية المعايير التى تحكم الانتخابات وضرورة مراعاة المبادئ والأصول الدستورية الخاصة بمعايير الترشح من ناحية أهمية تداول السلطة وتقييد مدد الرئاسة بحيث لا تتجاوز مدتين متصلين.

٢- ضمانات المنافسة وأمان المرشحين المحتملين والناخبين سواء فى ضمان سلامتهم وحقهم فى الاتصال المباشر بالناخبين وعقد المؤتمرات والحصول على فرص متكافئة في وسائل الإعلام وعدم استخدام موارد الدولة لدعم اى مرشح وحق الناخبين فى عمل التوكيلات والدعاية للمرشحين دون ترويع، مع إشراف حقيقى ورقابة فعالة على كل مراحل العملية الانتخابية.

٣- بحث فرص التوافق حول مرشح واحد للقوى الديمقراطية يتوفر له المصداقية والفرص التنافسية ومرجعيته الشعارات والأهداف الكبرى لثورة يناير فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية ويؤمن بمدينة الدولة وحقوق المواطنة المتكافئة واستقلال القضاء والبرلمان وحرية الإعلام والفصل بين السلطات وعدم ابتلاع السلطة التنفيذية لكل السلطات وعدالة توزيع الموارد والأعباء ودور رسالات السماء ويصون الحق في حرية الفكر والتنظيم والحق في الإبداع وأن الدين لله والوطن للجميع.. مع التزامه بنصوص الدستور في حماية حدود وموارد وثروات الوطن والالتزام بالديمقراطية. ولم تتلوث يده بدم أو فساد.

٤- فرص التوافق حول برنامج الإنقاذ الوطنى بأولوية للقضايا الاقتصادية والاجتماعية في ارتباطها بقضايا الحريات وأن تكون المشاركة من خلال فريق رئاسى، وهيئة مستشارين ولا يقتصر على مرشح رئاسى فقط.

وقرر المكتب بلورة موقفه النهائي بعد المشاورات الحزبية ومع الحركة المدنية الديمقراطية والقوى الديمقراطية عموما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *