حر ورطوبة وياح.. الأرصاد تُحذر: تجنبوا شمس ساعات الذروة في أول أيام العيد  

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس، غدا الأربعاء، أول أيام عيد الأضحى، ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء. 

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من ساعات الذروة (من الساعة ١ ظهرا حتى 4 عصرا)، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها على مدار اليوم، وتسجل القاهرة 37 درجة مئوية، أما الإسكندرية 33 مئوية، وترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب سيناء وتسجل 42 درجة مئوية . 

وذكرت خرائط الطقس من ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية خاصة خلال ساعات الليل وساعات الصباح الباكر، وسط نشاط متقطع للرياح على معظم المناطق على فترات متقطعة دون إثارة للرمال أو الأتربة. 

وقالت هيئة الأرصاد إنه ينبغي على المسافرين في أيام العيد من ظهور للشبورة المائية صباحًا يومي الثلاثاء والأربعاء، على الوجه البحري والطرق الزراعية والسريعة وحتى شمال الصعيد، ونصحت بالسفر بعد انقشاع الشبورة حتى تضح الرؤية على الطرق حرصا على سلامة الجميع. 

وقدمت الأرصاد نصائح هامة للمواطنين، أهمها تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة ولفترات طويلة والإكثار من شرب السوائل والمياه مع ارتداء غطاء للرأس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *