حريق كبير بفندق في بيروت نتيجة انفجار خزانات للمازوت

نشب حريق كبير في فندق بمنطقة الروشة في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأحد، بسبب انفجار خزانات للمازوت التابعة للمولدات الكهربائية، التي تغذي المنطقة بالتيار الكهربائي، بحسب ما أفاد موقع «سكاي نيوز»

وتعمل فرق الدفاع المدني وجهاز الإطفاء حاليا على إخماد الحريق وإنقاذ نزلاء فندق «لا فيدا»، الذين يصل عددهم إلى نحو 50 شخصا، من بينهم أطفال ونساء. وحتى الآن لا توجد أي إصابات بشرية.

ونقل موقع «سكاي نيوز» عن شاهد عيان قوله، إن من بين نزلاء الفندق عائلات وأطفال، لافتا إلى أن عددا من النزلاء هرعوا إلى الطوابق العليا وصولا إلى سطح الفندق.

وتشهد مدينة بيروت انتشارا متزايدا للمولدات الخاصة بالتيار الكهربائي ذات القدرة الكبيرة، مع استحداث خزانات للوقود بالقرب من البنايات السكنية، مما يشكل خطورة كبيرة على أرواح السكان في لبنان.

يأتي ذلك بسبب تراجع التغذية بالتيار الكهربائي إلى الحدود الدنيا، التي لا تتجاوز بضعة ساعات يوميا، يواكبها ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة، التي تستدعي استهلاكا كبيرا للطاقة الكهربائية التي توفرها المولدات الخاصة الموازية.

كل هذا جاء في محاولة لتعويض النقص الفادح في التغذية بالتيار الكهربائي، من شركة «كهرباء لبنان» الرسمية، مما يزيد من حالة الغضب الشعبي التي تصل حد الغليان، مع تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

يذكر أن لبنان شهدت في 4 أغسطس من العام 2020 انفجارا هائلا في مرفأ بيروت نتيجة تخزين أكثر من 2,700 طن من نترات الأمونيوم في عنبر غير آمن، ما أودى بحياة العشرات وإصابة أكثر من ستة آلاف شخص ودمر مساحة كبيرة من المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *