حريق بغرفة سكن الأطباء بمستشفى البدرشين بالجيزة.. والصحة: تقديم الإسعافات اللازمة لـ 8 مصابين في الحادث

حسام عبد الغفار: الحريق شب نتيجة حدوث ماس كهربائي أثناء إجراء بعض الإصلاحات الكهربائية بالأجهزة ولم يسفر عن أي اصابات مهددة للحياة 

كتب- عبد الرحمن بدر  

شب حريق بأحد الغرف الخالية بسكن الأطباء بمستشفى البدرشين المركزي في محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، وأسفر عن إصابة 8 أشخاص، وقالت محافظة الجيزة، إنها تلقت بلاغاً بنشوب حريق محدود داخل سكن الأطباء بمستشفي البدرشين، أثناء قيام أحد الفنيين بإصلاح جهاز كهربائي (ثلاجة) مما أدى إلى امتداد النيران لمحتويات بغرف من المخصصة لإقامة الأطباء. 

وقالت المحافظة، في بيان، اليوم الأربعاء، إن إدارة الحماية المدنية والأجهزة المعنية بالمحافظة توجها على الفور للموقع وتم السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر في الأرواح. 

بدورها أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الإسعافات اللازمة لـ 8 مصابين جراء الحريق الذي تم السيطرة عليه فى غضون دقائق محدودة، حسب الوزارة.  

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الحريق نشب بأحد غرف سكن الأطباء الذي يتم رفع كفائته، نتيجة حدوث ماس كهربائي أثناء إجراء بعض الإصلاحات الكهربائية بالأجهزة، لافتاً إلى أن الحريق لم يسفر عن أي اصابات مهددة للحياة. 

وذكر عبدالغفار أن الإصابات تنوعت ما بين اختناقات بسيطة وحروق سطحية، موضحاً أنه تم إسعاف 7 مصابين على الفور، ولم تستدعي حالتهم إلى الحجز بالمستشفى، بينما تم حجز أحد المصابين تحت الملاحظة بمستشفى البدرشين المركزي، للإطمئنان على حالته الصحية، وأنه تم تغيير تمركز سيارات الإسعاف بالقرب من المستشفى فور وقوع الحادث، حال الاحتياج لها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *