حريق استديو الأهرام.. الحكومة: 15 ألف جنيه لكل أسرة مضارة وإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها 

 وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشكل فوري بصرف مبلغ 15 ألف جنيه لكل أسرة تضررت العمارات الخاصة بها جراء الحريق الذي اندلع باستوديو الأهرام بحي العمرانية بمحافظة الجيزة وذلك كجزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة لحين إصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم إلى أصحابها.

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي وحدات السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق ومتابعة دورية من المسؤولين للموقف التنفيذي على الطبيعة لمواجهة تداعيات الحريق.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق هائل اندلع في الساعات الأولى من صباح السبت، باستوديو الأهرام في الجيزة، وامتد إلى 5 عقارات، حيث التهمت النيران واجهتهم بالإضافة إلى محتويات 27 شقة سكنية، ما أدى إلى وقوع عدد من المصابين نتيجة الاختناق.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق هائل باستوديو الأهرام بمحافظة الجيزة، فتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وخزان مياه كبير؛ لسرعة محاصرة النيران وإخمادها.

وبعد ساعات من اندلاع الحريق الضخم، نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الذي ساعد على انتشاره وامتداده لبعض العقارات المجاورة احتواء الاستوديو على العديد من المواد سريعة الاشتعال.

ووفق تقارير صحفية، امتد الحريق إلى 5 عقارات مجاورة للاستوديو ما أدى إلى التهام النيران لواجهتها. 

كما طالت النيران محتويات 27 شقة سكنية من هذه العقارات الخمسة، وحدثت بعض الاختناقات لكن جرى إسعاف المصابين دون أنباء عن سقوط قتلى.

وتقدر الخسائر الأولية لحريق استوديو الأهرام قرابة 10 مليون جنيه، بحسب المعاينة الأولية التي تشير إلى أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي.

وانتدبت النيابة العامة في الجيزة خبراء المعمل الجنائي لفحص أسباب وملابسات الحريق وإعداد تقرير فنى بالأسباب التي أدت لاندلاعه وبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *