“حرية الفكر”: حجز دعوى د. أيمن منصور ندا للحكم في 31 مارس المقبل في اتهامه بالسب والقذف

كتب- درب

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محكمة جنايات القاهرة، قررت، أمس الخميس، حجز قضية الدكتور أيمن منصور ندا، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية إعلام القاهرة، للحكم بجلسة 31 مارس المقبل.

جاء ذلك في القضية رقم 9840 لسنة 2021 جنح التجمع الخامس، والتي يواجه فيها ندا اتهامات -على خلفية مقالات نُشرت على حساب فيسبوك منسوب إليه- بنشر بعلانية وسوء قصد أخبار كاذبة حول الإعلام المصري من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

أيضا يواجه منصور ندا، تهمة “سب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من خلال وصفه بالاستبداد والهيئة الوطنية للصحافة، وسب كرم كامل إبراهيم جبر المكلف برئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام علنًا بألفاظ حطت من قدره، وسب كلًا من رانيا متولي هاشم المكلفة بعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبد الصادق محمد عبد العزيز المكلف بعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ونقيب الإعلاميين طارق على محمد”.

وتقدم فريق دفاع ندا بعدة طلبات أمام المحكمة، منها، تقديم شهادة أو بيان من المجلس القومي لتنظيم الإعلام عن عدد اللجان أو المناصب التي تشغلها إحدى عضوات المجلس، وأيضا بيان ما يتقاضاه بعد أعضاء المجلس، وندب لجنة خبراء من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لفحص حساب فيسبوك المنسوب إليه الاتهامات الموجهة لندا لوجود قصور بالتقرير الموجود.

واعتبرت حرية الفكر، أن بصدور قرار المحكمة بتأجيل الجلسة اتضح أن المحكمة لم تلتفت إلا للطلب الأول والثاني ولم تلتفت للطلبات الأخرى. ويذكر أن ممثلًا عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد طالب أثناء حضوره الجلسة بالأمس الادعاء المدني المؤقت بقيمة 100001 جنيه ضد ندا لحين البت في الدعوى.

وفي 17 نوفمبر الماضي، قررت نيابة استئناف القاهرة، إخلاء سبيل الدكتور أيمن منصور ندا، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، على ذمة القضية الأخرى التي تحمل رقم 23 لسنة 2021 حصر استئناف القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *