“حرية الفكر”: تجديد حبس محمد صلاح ويسري غالي وعمرو نوهان 45 يوما في قضيتين.. والاتهامات “نشر أخبار كاذبة”

كتب- حسين حسنين

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محكمة الجنايات بالقاهرة دائرة الإرهاب، قررت تجديد حبس الناشط السياسي محمد صلاح، وأحمد يسري غالي، لمدة 45 يوما احتياطيا أخرى.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والمتهمين فيها ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية.

من الجدير بالذكر أن قوات الأمن قد ألقت القبض على “صلاح” في 29 نوفمبر 2019، حيث كان بصحبة الناشطة “إسراء عبد الفتاح” وقت القبض عليها في أكتوبر من العام ذاته.

فيما اقتحمت قوات الأمن في 25 أغسطس 2020 منزل “غالي” المهندس والعضو السابق في حزب الدستور، على خلفية نشره منشورًا على “فيس بوك”.

أيضا نظرت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، أمر حبس المحامي الحقوقي عمرو نوهان، وقضت بمده 45 يومًا، على ذمة القضية رقم 741 لسنة 2019 حصر نيابة أمن الدولة العليا.

ألقت قوات الأمن القبض على “نوهان” في 10 يونيو 2019، من قسم شرطة كرموز، وعلى الرغم من تجاوز فترة حبسه العامين، وهو ما يوجب على نيابة أمن الدولة إخلاء سبيله لتجاوزه الحد الأقصى وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية إلا أنه لا يزال تجديد حبسه الاحتياطي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *