حرية الفكر: الإدارية العليا ترفض طعن التعليم العالي ضد حكم سابق لصالح منار الطنطاوي باستحقاق درجة الأستاذية

أفادت مؤسسة حرية الفكر والتعبير بأن الدائرة السابعة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قررت رفض الطعن رقم 14728 لسنة 69 المقدم من وزارة التعليم العالي ضد منار الطنطاوي، الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الميكانيكية بالمعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، على الحكم الصادر لصالحها بعدم الاعتداد برفض الأمن لترقيتها لدرجة أستاذ، التي حُرِمت منها، بسبب الرفض الأمني. 

كان مجلس تأديب أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، قد برأ الطنطاوي، من التهم المنسوبة إليها في الدعوى التأديبية رقم 20 لسنة 2023 في أغسطس الماضي، وما لبثت وزارة التعليم العالي أن طعنت بهذا الحكم ليستمر التعنت غير المبرر الموجه لها.

يذكر أنه في  20 ديسمبر الماضي قرر مجلس التأديب الاستئنافى بوزارة التعليم العالي، براءة منار الطنطاوي من تهمة الإساءة إلى المعهد العالي للتكنولوجيا وللعميد عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية، وقضى بإلغاء عقوبة خصم 15 يومًا من مستحقات الطنطاوي المالية.

جاء هذا الحكم بعد أن قرر مجلس التأديب الاستئنافي في 15 نوفمبر حجز الدعوى التأديبية رقم 18 لسنة 2021 المقامة ضد منار طنطاوي والتي قرر فيها المجلس التأديبي معاقبة الطنطاوي بسبب مقاطع لها وهي تهتف أمام نقابة الصحفيين مطالبة بالحرية لزوجها المُحتَجَز هشام جعفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *