حرية الفكر: “أمن الدولة” وجنايات القاهرة يجددان حبس متهمين في قضايا سياسية.. أحدهما نشر فيديوهات حول سد النهضة

كتب- درب 

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محكمة جنايات إرهاب القاهرة، قررت، تجديد حبس عدد من المحبوسين على ذمة قضايا سياسية متنوعة. 

وأضافت المؤسسة، أن قرارات المحكمة شملت تجديد حبس الحسيني فرغلي، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 330 لسنة 2022 حصر أمن دولة. 

أُلقي القبض على فرغلي بعد نشره مقاطع مصورة على قناته الشخصية بموقع يوتيوب حول سد النهضة الأثيوبي، وحققت معه نيابة أمن الدولة العليا للمرة الأولى في 7 إبريل 2022، ووجهت له اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي. 

أيضا قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس أحمد عشري السيد، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. 

وبحسب حرية الفكر، فإن أحمد عشري هو شقيق المحامي أشرف عشري المتهم معه في نفس القضية، ألقت قوات الأمن القبض على الشقيقين في 12 يوليو من العام الجاري، على خلفية مشاركتهما في محاكاة أحد المقاطع المصورة على تطبيق تيك توك. 

وأشارت المؤسسة إلى أنه يواجه اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار وبيانات كاذبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *