حبس 5 من أقرباء الفنان هشام عبد الله 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.. و”الجبهة المصرية”: أكدوا انقطاع علاقتهم به

كتب- حسين حسنين

كشفت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان، تفاصيل القبض على 5 من أقرباء الفنان هشام عبد الله.

وقالت الجبهة، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس 5 من أقرباء عبد الله لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية 1018 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

والمقبوض عليهم هم، أحمد عبد الدايم عبد الله (سائق) ابن شقيقه، عبد الله فكرى فايد ابن عمته، عبد الله محمد عبد الله، ابن عمه، على عبده على، ابن عمته، محمد عبد الحميد مرعى ابن عمته، وقررت النيابة اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية.

وبحسب الجبهة، كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على أحمد عبد الدايم يوم 19 ديسمبر 2020 من منزله بمحافظة مرسي مطروح وتم إخفائه لمدة يومين في مقر الأمن الوطني بمطروح، قبل أن يظهر في نيابة أمن الدولة يوم 23 ديسمبر بمحضر ضبط محرر بتاريخ 21 ديسمبر 2020.

وأضافت الجبهة، أن أحمد عبد الدايم، أكد أمام النيابة عدم وجود أي علاقة له بالسياسة ولم يشارك في أي أحداث على الاطلاق وعلاقته منقطعة بعمه هشام عبد الله ولم يتواصل معه منذ مغادرته البلاد وتمنعه والدته من زيارة والده خوفًا عليه من التورط في أي شيء.

يأتي ذلك بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بسحب الجنسية المصرية من غادة نجيب، زوجة هشام عبد الله، حيث نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء، معللين بذلك في القرار بأنها مقيمة بشكل دائم خارج مصر، وصادر ضدها حكما في جناية.

وخرجت غادة عقب 30 يونيو 2013، وزوجها هشام عبد الله من مصر إلى تركيا، وتوليا تقديم أحد برامج “توك شو”.

وقرر النائب العام المصري السابق، المستشار نبيل صادق، في غضون عام 2016، الموافقة على وضع كل من الفنان هشام عبد الله وزوجته الناشطة السياسية غادة نجيب، على قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *