حبس 3 أعضاء بحملة طنطاوي ١٥ يوما.. والمفوضية المصرية: نطالب بالتوقف عن انتهاك القانون بمنع أنصار المرشحين من تحرير التوكيلات

كتب – أحمد سلامة

قررت نيابة أمن الدولة العليا،  في جلستها المنعقدة ، حبس 3 من أعضاء حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد طنطاوي،  لمدة ١٥ يوما، وذلك على ذمة القضية رقم  2255 لسنة 2023، بتهمة نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة إرهابية.

وقالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات إن الثلاثة الصادر ضدهم قرار بالحبس هم: “رقيه طه أحمد مصطفى- 38 سنة،  أحمد محمد عبد العال- 35 سنة،  عبدالرحمن خلف شحاته – 32سنة”.

وكانت نيابة أمن الدولة قد قررت، الثلاثاء الماضي، حبس  8 من أعضاء حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، على ذمة نفس القضية لمدة ٢٥ يوما.

وكان قد ألقي القبض على الـ 8 من أعضاء حملة طنطاوي من محافظات مختلفةً، أثناء عملية جمع التوكيلات الشعبية التي دعا لها طنطاوي أنصاره لتحريرها بعيدا عن الشهور العقارية.

وطالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات بالإفراج الفوري عن جميع أعضاء حملة أحمد الطنطاوي وأنصاره، والتوقف عن انتهاك القانون والدستور من خلال منع أنصار المرشحين من تحرير التوكيلات لهم، ما يدفعهم للبحث عن طرق مختلفة للتعبير عن رأيها من بينها جمع التوكيلات الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *