حالة الولادة الـ14 لأم مصابة بكورونا في إسنا.. وخروج 7 بعد تعافيهم من الفيروس بمستشفى الأحرار التعليمي بالشرقية (صور)

 عبد الرحمن بدر

قالت الدكتورة إلهام محمد محمود، مدير عام مستشفى إسنا التخصي، إنه تم إجراء حالة ولادة قيصرية لسيدة مصرية مصابة بفيروس كورونا المستجد  والتي وضعت مولودها “ذكر” داخل المستشفى، وحالة الأم والطفل بصحة جيدة.

يشار إلى أن هذه حالة الولادة الرابعة عشر التي تمت بالمستشفى منذ أن تم تخصيصها كمستشفى عزل صحي.

بدوره أعلن مستشفى الأحرار التعليمى بالشرقية عن خروج 7 حالات شفاء جديدة بعد تمام الشفاء.

وذكر المستشفى أن هذه الحالات تم خضوعها لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بالمستشفى.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، أنه تم تسجيل 1475 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 87 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة، أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكرت الوزارة إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 55233 حالة من ضمنهم 14736 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2193 حالة وفاة.

وأعلنت عن خروج 409 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 14736 حالة حتى أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *