انقطعت خطوط السفر فأنجز المهمة بطريقته: بحّار أرجنتيني يقطع المحيط الأطلسي في مركب صغير لرؤية والديه المسنين

كتب – أحمد سلامة

في مغامرة مثيرة، عبر بحّار أرجنتيني يدعى خوان مانويل باييستيرو المحيط الأطلسي في مركب صغير بمفرده لرؤية والديه المسنين بعد أن قطعت جائحة فيروس كورونا خطوط السفر.

“المهمة أنجزت”، بهاتين الكلمتين عبر البحار الأرجنتيني خوان مانويل باييستيرو عن فرحته بعدما نجح في عبور المحيط الأطلسي في مركب صغير بمفرده، لرؤية والديه المسنين إثر عجزه عن استقلال طائرة من البرتغال إلى بلاده بسبب جائحة كوفيد-19 .

وأمضى باييستيرو البالغ 47 عاما 85 يوما على مركبه الصغير البالغ طوله تسعة أمتار، وخضع فور عودته لفحص كوفيد-19 وأتت نتيجته سلبية فتمكن من النزول إلى اليابسة لرؤية والدته نيلدا البالغة 82 عاما ووالده كارلوس الذي تعدى التسعين.

وحسبما ذكرت “روسيا اليوم، قال البحّار الأرجنتيني، “لقد حققت ما كنت أجهد في سبيله في الأشهر الثلاثة الأخيرة. لقد اضطررت لذلك لأكون مع عائلتي. لهذا السبب أتيت”.. فيما قال والده كارلوس: “كنا ندرك أنه سيأتي. لم تساورنا الشكوك بأنه سيصل إلى مار ديل بلاتا ليكون معنا، مع أهله”.

وقطع باييستيرو مسافة 12 ألف كيلومتر خلال مغامرته. وكانت أول محطة له في فيتوريا في البرازيل والأخيرة قبل وصوله إلى الأرجنتين في لا بالوما في أورجواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *