جيش الاحتلال معتذرا عن قصف موقع مصري قرب الحدود: إحدى دباباتنا أطلقت نيرانها بالخطأ.. والواقعة قيد التحقيق 

وكالات 

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن دبابة تابعة له أطلقت النار من طريق “الخطأ” على موقع مصري متاخم للحدود قرب منطقة كرم أبو سالم. 

وذكر جيش الاحتلال في بيان اليوم الأحد، 22 أكتوبر 2023 أنه “أطلقت دبابة لجيشنا قبل قليل نيرانها من طريق الخطأ وأصابت موقعا مصريا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم”، وتابع: “الواقعة قيد التحقيق ويتم درس تفاصيلها، والجيش يأسف لهذا الحادث”. 

كانت وكالة رويترز أفادت نقلا عن شهود عيان بوقوع انفجار وسماع دوي أصوات سيارات إسعاف قرب معبر رفح بين مصر وغزة، بعد ظهر اليوم الأحد.  

وقالت الوكالة إن الانفجار وقع بعد دخول قافلة مساعدات ثانية إلى المعبر من الجانب المصري بقليل، وفيما لم تعرف بعد تفاصيل كافية عن الانفجار حينها، نقل موقع “العربية” عن شهود عيان أن قصفاً إسرائيليا استهدف الموقع، مشددين في الوقت عينه إلى أنه لم يؤثر على استمرار تدفق المساعدات.  

وكانت قافلة مكونة من 17 شاحنة محملة بالمساعدات للفلسطينيين المحاصرين، عبرت الحدود إلى قطاع غزة، الأحد، لتكون ثاني تصل إلى قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.  

إلا أن عملية الدخول هذه شهدت تأخيراً كبيراً بسبب عمليات التفتيش، والشروط التي فرضتها إسرائيل على دخول القوافل لاسيما شاحنات الوقود، وفق ما أوضح مراسل العربية/الحدث، بوقت سابق اليوم، إذ طلبت سلطات الاحتلال من الأمم المتحدة (الأونروا) نقلها إلى معبر كرم أبو سالم على الحدود بين القطاع ومصر والأراضي المحتلة من أجل تفتيشها.  

وأكد مسؤول في معبر رفح، عند الحدود بين قطاع غزة ومصر، لوكالة فرانس برس، الأحد، دخول أولى الشاحنات المحملة بالوقود منذ العدوان الأخير على غزة في أكتوبر الحالي.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *