جنح مدينة نصر تحدد 20 مارس المقبل لبدء محاكمة تامر أمين بسبب تصريحاته عن أهل الصعيد

كتب – فارس فكري

حددت محكمة جنح مدينة نصر، جلسة 20 مارس المقبل لنظر محاكمة تامر أمين بسبب تصريحه عن أهل الصعيد.

وطالب المحامي أشرف ناجي، مقيم الدعوى في جنحة مباشر بمعاقبة الإعلامي تامر أمين، بتهمة إهانة الشعب المصري وتكدير السلم العام، ونشر أخبار كاذبة عن الشعب المصري خاصة أهل الصعيد.

وكان الإعلامي تامر أمين تداول موضوع أزمة الزيادة السكانية في إحدى حلقات برنامجه على قناة النهار، وقال “أهل الصعيد والريف ويشغلوا عيالهم وبناتهم خدامات”، لكنه اعتذر لاحقا على ذلك الحديث.

ومن جانبها، أوقفت قناة النهار، البرنامج واعتذرت، كما بدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التحقيق في الواقعة.

كانت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قررت وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل، بسبب إهانته أهالي الصعيد والريف، في برنامجه “آخر النهار”، على قناة النهار الفضائية.

كان أمين انتقد الزيادة السكانية، في حلقة سابقة من برنامجه، قائلا إن نسبة كبيرة من أهالي الريف والصعيد ينجبون فتيات ليس للصرف عليهم أو إلحاقهن بالتعليم، والحصول على فرصة عمل، بل من أجل الإنفاق على الأب والأم”.

وأضاف: “هناك أسر بمجرد ما يبلغ ابنها 5 إلى 7 سنوات، ترميه في ورشة سمكرة أو حدادة أو غيرها، أو في أعمال البناء والمعمار، المهم أن يعمل، وهو يسمى إعلاميا (بلية) أي صبي الأسطى، وفي مطلع كل شهر جديد يحصل على 500 إلى ألف جنيه يرميهم في حجر أبيه”.

وتابع: “أما البنات بمجرد بلوغهن 6 أو 7 سنوات، يتم شحنهن للعمل في خدمة البيوت، وهناك أزمة في القاهرة والإسكندرية والمحافظات الكبرى بشأن العاملات في المنازل”.

وأكدت هيئة المجلس، في بيان أمس الجمعة، ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، مشددا على الاحترام الكامل لأهالي الصعيد، الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *