“جماعة الشباب” الصومالية تقتل 20 شخصا في هجوم على قافلة مركبات ويشعلون النار في 8 قرى.. ومصر تُدين العملية الإرهابية

كتب – أحمد سلامة
قتلت “جماعة الشباب” نحو 20 شخصًا في الصومال إثر هجوم شنته على قافلة مركبات وسط البلاد، حيث دمروا الآبار وأضرموا النيران في المنازل والمحال التجارية في أكثر من ثماني قرى.
وقالت السلطات الصومالية في بيان، إن عشرين شخصاً على الأقل قتلوا في هجوم بعد منتصف الليل نفذته جماعة الشباب الإرهابية استهدف موكباً من المركبات في وسط البلاد، وأضرمت المليشيا النيران في أربع شاحنات بضائع وثلاث حافلات ركاب خارج مقاطعة ماهاس بإقليم حيران بوسط الصومال.
وأعلنت “جماعة الشباب” مسؤوليتها عن الهجوم عبر محطتها الإذاعية الأندلس، قائلة إنها قتلت أكثر من عشرين شخصاً ودمرت ثماني شاحنات.. مضيفة أنها نفذت الهجوم بسبب تورط مليشيا محلية تعرف باسم ماكوويزلي رفعت السلاح ضد الحركة.
من جانبها، أعربت مصر، على لسان وزارة الخارجية عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف شاحنات لنقل البضائع وسط الصومال، مما أسفر عن مقتل عدد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.
وقال بيان الخارجية “تعرب مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ولذوي الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المصابين.. كما تؤكد على تضامنها الكامل مع الصومال الشقيق ورفضها التام لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *