جرائم الاحتلال تتواصل.. أكثر من 25 شهيدا فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي ودير البلح

استشهد 25 فلسطينيا على الأقل، ظهريوم الاثنين، في قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي، على منازل مواطنين فلسطينيين في مدينة دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية، قولها إن 15 شهيدا ارتقوا وأصيب العشرات نتيجة الغارات الكثيفة على وسط القطاع، والتي كان آخرها استهداف منزل بمخيم المغازي للاجئين، بينما ارتقى 10 شهداء باستهداف منزل في شارع البيئة بدير البلح وسط القطاع.

كما ارتقى شهيدان عقب استهدافهما من طائرة مسيّرة في جباليا النزلة شمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن مخيم المغازي وسط القطاع تعرض لقصف عنيف من قبل طيران الاحتلال، حيث نقل العشرات بين شهيد وجريح إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وفي السياق، تمكنت طواقم الإنقاذ ومواطنون من انتشال 23 جثمانا من تحت أنقاض منازل لعائلة “خلة” بعد تدميرها في قصف نفذه طيران الاحتلال في جباليا النزلة الليلة الماضية.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ66، حيث واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 17 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى أكثر من 49 ألف جريح.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *