جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية تكشف: وفاة ٥ مرضى مؤخرًا وتحويل ١١ لمستشفى الصدر و٣ للحميات ونُطالب بالتحقيق لمعرفة الأسباب (مستند)

مدير المستشفى أحال ٨٩ من الأطباء والعاملين بالمستشفى للتحقيق مصدراً أحكاماً مسبقة على بعضهم.. ونطالب بالتحقيق معه في الواقعة وغيرها 

نطالب أن يكون ملف تطوير المستشفى واستكمال المشروعات المجمدة مثل تطوير عنابر ووحدات المرضى وإنشاء مركز علاج الإدمان تحت متابعة وزير الصحة  

كتب: عبد الرحمن بدر 

كشفت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية عن وفاة ٥ مرضى وتحويل ١١ مريضًا لمستشفى الصدر و٣ مريضات للحميات. 

وقالت في بيان حصلت (درب) على نسخة منه إن مستشفى العباسية للصحة النفسية يتجدد معه بين الحين والآخر أحداثاً أهون وصف لها هو الكوارث، نتيجة تصرفات إدارية تحمل الكثير من علامات الاستفهام، وقد سبق وأن أعلنت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية عديد منها، مثل قيام مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية بالسعي في تأجير قطعة أرض من المستشفى بمساحة ٧٥٠٠ متر لإقامة محلات تجارية والتي تقدمت على إثرها جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة ببلاغ إلى النيابة الإدارية، وقراره بغلق أقسام داخلية، وتدخله بشكل مباشر لدخول متهمين إلى قسم الطب الشرعي دون إستكمال الإجراءات الطبية المتبعة. 

وتابع البيان: “منذ حوالي أسبوعين توالى وفاة عدة مرضى وإصابة آخرين باشتباه عدوى تنفسية، فعلى مدار الأيام الماضية توفي إلى رحمة الله خمسة مرضى رجال من المسنين وإصابة ١١ مريض آخر تم تحويلهم وحجزهم بمستشفى صدر العباسية و٣ مريضات وتم تحويلهن وحجزهن بمستشفى حميات العباسية”.  

وحصلت (درب)، على مستند يثبت الواقعة، ولم يتسن لنا الحصول على رد من المستشفى أو وزارة الصحة حتى الآن بشأنها.   

وأضاف البيان: “علمت جبهة الدفاع أن وزير الصحة والسكان تم إخطاره بهذه الوقائع بواسطة مدير مستشفى الصدر وشكل لجنة برئاسة د. عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي والذي قام بزيارة مستشفى العباسية للصحة النفسية يوم الثلاثاء ٢٩ نوفمبر الماضي، وعند قيام مساعد الوزير بجولة تفتيشية بالمستشفى اكتشف قصوراً شديداً في سياسات المستشفى بالأخص في مكافحة العدوى، ووجه بإجراء الفحوصات التشخيصية لجميع المرضى”. 

وواصل البيان: “قام مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية بإحالة ٨٩ من الأطباء والعاملين بالمستشفى للتحقيق مصدراً أحكاماً مسبقة على بعضهم، لتقديمهم كبوش فداء”. 

وقال البيان إن جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية تتساءل إذا كان بالفعل يوجد بداخل مستشفى هذا العدد من المقصرين فهل يعني هذا صلاحية مدير المستشفى لقيادتها!. 

وأضاف: “تكرر جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية مطالبتها بالتحقيق مع مدير المستشفى في هذه الواقعة وجميع الوقائع السابقة وإقالته في حالة ثبوت تقصيره وتورطه”. 

واختتم: كما تطالب جبهة الدفاع أن يكون ملف تطوير مستشفى العباسية للصحة النفسية واستكمال تنفيذ المشروعات المجمدة بها مثل تطوير عنابر ووحدات المرضى وإنشاء شبكة مكافحة الحريق وإنشاء مركز علاج الإدمان وقسم الطوارئ، تحت متابعة مباشرة لوزير الصحة والسكان. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *