جابر القرموطي يستضيف «كورونا» على الهواء ويصف الحوار بالمهنية.. ومتابعون: استخفاف بالعقول

كتبت- كريستين صفوان

في ظل الحديث الدائر عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أعلن الإعلامي جابر القرموطي، في برنامجه «الكلام على إيه»، على فضائية «الحياة» مساء الإثنين، استضافته للفيروس نفسه عبر الأقمار الصناعية، في حوار تخيلي، وصفه مقدم البرنامج بأنه خطوة «محترمة جدا ومهنية جدا».

وعلى شاشة مثبتة داخل الاستوديو ظهر شخص يرتدي قناع «فيروس كورونا»، وبدأ «القرموطي» يوجه له الأسئلة بنبرة جادة، في فقرة أراد مقدم البرنامج أن ينتقد من خلالها ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر من معلومات غير دقيقة حول انتشار الفيروس في البلاد.

وقال الشخص الذي أدى دور الفيروس خلال الفقرة: «إنتوا في مصر لا مؤاخذة بتهولوا المواضيع».

وأضاف: «يعني أبقى فيروس وقاعد في حالي وأبص الاقي الناس بتتهمني في رسالة واتس آب على جروب الماميز؟ طب إنتي الواد عندك لا مؤاخذة بيبربر (رشح) وعنده حرارة وبرد عادي، مال أهلي أنا؟ تلبسيني الواد وتقولي إننا جتله»

وتضمنت الفقرة، نظرة اعتبرها معلقون طبقية تجاه سكان المناطق الشعبية، حينما وجه «القرموطي» حديثه للشخص الذي يؤدي دور «فيروس كورونا» حول أحقية المواطنين في الشعور بالقلق، فرد قائلا: «تقلق من إيه يا عم، واحد قاعد في الشرابية طول عمره وآخره يجيب سوبيا من عم حمدي.. لا اختلط مع حد جاي من سفر يخليه يشك، ولا اتباس من واحد عنده كورونا، يتهمني أنا ليه؟»

واستقبل مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو استضافة فيروس كورونا بانتقاد وسخرية.

فعبر صفحته على موقع فيسبوك، قال الصحفي المصري أحمد أبو القاسم: «القرموطي عامل اتصال هاتفي مع فيروس كورونا وفاكر إن الموضوع بيضحك ودمه خفيف.. وأنا كنت فاكر إن الموضوع في مسرح مصر مثلا طلع برنامج بجد».

وقالت مواطنة تدعى علياء عبد الغني في تعليق على الفيديو: «بيقول مهنية جدا ابغي اقول “مهنية” دي تبقى …. بس استحي»، فيما قال حسام أحمد: «اقل حاجة ممكن توصف المشهد ده ان القرموطى بيستخف بعقولنا!».

وقال شخص يدعى عبدالرحمن الشحات: «مشيتوا سيادة الدكتور توفيق عكاشة وجبتوا الدكتور جابر القرموطي.. اختيارات مذهلة تفوقتوا على قناة توكتوك تقريبا ».

فيروس كورونا طلع شايل مننا أوي واشتكى المصريين، شوفوا جابر القرموطي عمل معاه إيه

فيروس كورونا طلع شايل مننا أوي واشتكى المصريين، شوفوا جابر القرموطي عمل معاه إيه#الكلام_على_إيه

Geplaatst door Alhayah TV op Maandag 9 maart 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *