ثلث طلاب الثانوية العامة يتقدمون بتظلمات خلال يوم.. وزير التعليم: استقبال 215 ألف تظلم في أكثر من مليون امتحان

كتب – فارس فكري

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استقبال 215 ألف طلب تظلم منذ الساعة الثالثة عصر أمس السبت وحتى الآن.

وقال شوقي، في بيان، عبر صفحته على فيسبوك: تم استقبال 215 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية منذ الساعة الثالثة عصر الأمس وحتى الآن.

وتابع وزير التربية والتعليم: من بينهم 118 ألف طالب ناجح + 67 ألف طالب دور ثانٍ + 30 ألف طالب راسب.

يذكر أن عدد الطلاب بلغ ٦٤٩٣٨٧ طالب وطالبة، منهم ٢٩٢٨٥٢ طالب وطالبة في الشعبة العلمى علوم و١٠٠١٦٩ طالب وطالبة في شعبة علمى رياضيات و٢٥٦٣٦٦ طالب وطالبة في الشعبة الأدبية.

كانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت بالأمس أنها أتاحت رابطا لتقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021، على النتيجة، موضحة أن التقديم إلكترونى بلا كنترولات أو لجان إدارة، حيث لا يتطلب من الطلاب التوجه إلى الكنترول أو لجنة الإدارة لتقديم طلبات تظلم، مضيفة أنه من حق الطالب تقديم تظلم فى جميع المواد أو مادة واحدة حسب رغبته.

وقال الدكتور طارق شوقى، إن الوزارة تنشر رابط إلكتروني عصر، السبت، الموافق 21 أغسطس لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم.

 

وتابع: يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا، وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم: سوف نتقبل طلبات إعادة الفحص مجانا هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

ويمكن للطلاب الدخول على الرابط التالى: https://tazalom.emis.gov.eg/

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

ويتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *