ثلاث محاكمات انتهت بالبراءة.. حسام بهجت يحكي قصة شاب: حوكم في 3 قضايا خلال 7 أشهر.. وفي النهاية تمت إحالته إلى “أمن الدولة” 

الشاب سامر أحمد الدسوقي قبض عليه في دمياط منذ مايو 2022 ونزل على 3 قضايا مختلفة وفي كل قضية يحصل على البراءة 

كتب- درب 

كشف حسام بهجت، المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، عن تفاصيل حبس والتحقيق مع أحد المتهمين السياسيين لأكثر من 3 مرات، مع حصوله على البراءة في كل مرة، قبل أن يتم تدويره في قضية جديدة بنفس الاتهامات. 

وبحسب بهجت، تعود القصة إلى القبض على الشاب “سامر أحمد الدسوقي”، 32 عاما، من إحدى شوارع محافظته دمياط في مايو 2022، وتعرضه للاختفاء قرابة 30 يوما. 

وقال بهجت: “تم إحالته عقب ظهوره لمحكمة جنح دمياط الجديدة بتهم انضمام لجماعة وحيازة منشورات، وحصل على براءة في يوليو 2022، ولكنه لم يتم الإفراج عنه وتعرض للاختفاء شهر أخر”. 

وأضاف: “ظهر للمرة الثانية في نيابة دمياط، وتمت إحالته للمحاكمة مرة أخرى برقم قضية جديدة وبنفس الاتهامات والتحريات والأحراز والتهم، وللمرة الثانية أيضا يتم الحكم بالبراءة، ولكن أيضا لم يتم الإفراج عنه وتعرض للاختفاء”. 

وأشار بهجت إلى أنه في الاختفاء الثالث وبعد 3 أسابيع، ظهر للمرة الثالثة في النيابة التي حولته إلى المحكمة بنفس التهم ولكن في قضية ثالثة، وحصل محامو المبادرة على البراءة فيها أيضا منذ قرابة شهر. 

وقال بهجت: “مع ذلك، لم يتم الإفراج عنه، وتعرض للاختفاء، ثم ظهر في نيابة أمن الدولة العليا في القاهرة، متهما في قضية جديدة للمرة الرابعة بنفس الاتهامات، ومنذ ذلك الحين ويتم تجديد حبسه كل 15 يوما احتياطيا”. 

وأضاف بهجت: “ده مواطن حوكم ٣ مرات ورا بعض في ٧ شهور بنفس التهمة واخد براءة كل مرة ولسه محبوس مع تدويره في قضية رابعة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *