توقعات الأرصاد لطقس اليوم الثلاثاء.. ومدير وحدة التنبؤات: إحنا لسه في الشتاء ومحدش ينخدع بارتفاع درجات الحرارة

محمود شاهين: فترات الليل خلال اليومين المقبلين ستكون شديدة البرودة ولازم ناخد بالنا ومحدش يخفف الملابس

كتبت: ليلى فريد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المقرر أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بداية يوم الجمعة المقبل، محذرًا المواطنين من تخفيف الملابس نظرًا لسوء حالة الطقس وسقوط للأمطار خلال يومي الجمعة والسبت.

وتابع شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” عبر شاشة “MBC مصر”: “فصل الشتاء سستنتهي يوم 21 مارس المقبل، إحنا لسه في الشتاء ومحدش ينخدع بارتفاع درجات الحرارة”.

وأضاف: “فترات الليل خلال اليومين المقبلين ستكون شديدة البرودة، ولازم ناخد بالنا ومحدش يخفف الملابس”.

بدورها أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء، موضحة أنه من المقرر أن يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وحذرت الأرصاد من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ابتداء من مساء يوم الجمعة ١٨ فبراير حتى يوم الأحد ٢٠ فبراير ٢٠٢٢، وقالت إنه من المتوقع أن تكون هناك حالة من التقلبات الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وانخفاض في الحرارة ونشاط للرياح، مما يزيد من الأحساس ببرودة الطقس واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع نسبي في درجات الحرارة على كافة المناطق بداية من يوم السبت ولمدة أسبوع قادم.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع بالنسبة لطقس غدًا الثلاثاء، أن تسودشبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *