توتر أمني جنوب لبنان عقب إطلاق صاروخين باتجاه الأراضي المحتلة وإسرائيل ترد بعشرات القذائف.. والجيش اللبناني يكشف التفاصيل

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن منطقة الساحل الجنوبية، شهدت بعد منتصف ليل أمس الأحد، توترا أمنيا بعد إطلاق صاروخين باتجاه إسرائيل، فيما كشف الجيش اللبناني، عن تفاصيل الأحداث الأمنية التي شهدها الجنوب اللبناني والتي تخللها قصف مدفعي إسرائيلي.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام، في بيان صحفي يوم الإثنين، إلى أن “منطقة الساحل بجنوب مدينة صور شهدت بعيد منتصف الليل توترا أمنيا بعدما أقدم مجهولون على إطلاق صاروخين من المنطقة الواقعة بين بلدتي القليلة – المنصوري، في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأوضحت الوكالة أن هذا التوتر حصل، “في وقت أطلقت قوات “اليونيفيل” صفارات الإنذار بأكثر من موقع تابع لها، لا سيما في المواقع الحدودية في الناقورة وشمع والحمرا”، موضحة أنه “جرى تسجيل انتشار واستنفار في صفوف الجيش اللبناني على طول الساحل الجنوبي”.

ولفتت إلى أنه “أعقب عملية إطلاق الصواريخ رد إسرائيلي، حيث أطلقت مدفعية العدو الإسرائيلي عشرات القذائف من عيار 155 ملم مستهدفة مناطق متفرقة في وادي عين الزرقاء الواقعة بين بلدتي طيرحرفا وعلما الشعب ومنطقة وادي حسن بين بلدات شيحين وزبقين ومجدلزون والمنطقة الواقعة بين بلدتي ياطر وزبقين إضافة إلى منطقتي حامول ووادي الرب غرب طيرحرفا”. 

وأشارت إلى أن “القصف الإسرائيلي استمر بشكل متقطع إلى ما بعد الثالثة والنصف فجرا، توزع بين قذائف مدفعية وقذائف ضوئية، لا سيما فوق المناطق الحرجية، وأن ذلك تزامن مع تحليق للطيران المعادي فوق الحدود اللبنانية – الفلسطينية، مع غارات وهمية ليعود الهدوء الحذر إلى أجواء المنطقة بعد الرابعة فجرا”.

وفي بيان لها، قالت قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه، إنه “بتاريخ 25 أبريل 2022، ما بين الساعة الـ1:45 والساعة 4:00 (بالتوقيت المحلي)، تعرضت مناطق طيرحرفا، وادي حامول، علما الشعب، وخراج بلدة زبقين لقصف مصدره مدفعية العدو الاسرائيلي، ولم يفد عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار، وقد استهدفت المنطقة بحوالى 50 قذيفة مدفعية”.

وأضاف البيان: “كذلك تم إطلاق حوالى 40 قنبلة مضيئة من قبل العدو فوق بلدات طيرحرفا، والناقورة، وشيحين، وبدياس، سبق ذلك سقوط صاروخ في الأراضي المحتلة مصدره لبنان حسب ادعاءات العدو”.

وتابع الجيش اللبناني: “وقد عثرت وحدة من الجيش في محيط منطقة القليلة على صاروخين نوع غراد عيار 122 ملم موضوعين على مزاحف ألمنيويم مجهزين للإطلاق، تم تعطيلهما من قبل الوحدات المختصة”، لافتا إلى أنه “تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *