توابع كارثة الإعصار دانيال.. فرق البحث عن المفقودين تبدأ انتشال جثث الضحايا بدرنة وسوسة.. و18 مدرسة في بنغازي تستقبل النازحين  

كتب: وكالات  

شرعت فرق الهيئة العامة للبحث والتعرف عن المفقودين في انتشال جثث ضحايا العاصفة «دانيال» في مدينتي درنة وسوسة. 

وقال رئيس الهيئة، كمال السيوي، إن الفرق وصلت المدينتين المتضررتين أمس الأربعاء، وتضم 60 فردا، حسب تصريح لصفحة «حكومتنا» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».  

وتضم الفرق أفرادا من إدارات «استقبال البلاغات والاستطلاع والاستكشاف واستخراج الجثث»، وآخرين مسؤولين عن أخذ عينات الحامض النووي من الجثث المجهولة، حسب «السيوي» الذي أشار إلى تجهيز قافلة أخرى ستذهب إلى المدينتين في وقت لاحق. 

كما غادرت فرق الإنقاذ والحماية المدنية الجزائرية العاصمة طرابلس، أمس الأربعاء، متجهة نحو المناطق المتضررة جراء السيول. 

ووصلت تلك الفرق مطار معيتيقة أول من أمس الثلاثاء، رفقة وفد حكومة جزائري، على متن طائرة محملة بمساعدات ومواد إغاثية. 

في سياق متصل، أرسلت وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» قوافل مساعدات، تتضمن احتياجات عاجلة، للأسر المتضررة جراء السيول. 

وقالت الوزيرة وفاء الكيلاني لـ«حكومتنا» إن فريقا من مركز الدراسات الاجتماعية بالوزارة توجه إلى تلك المناطق، لإجراء البحوث الاجتماعية، وحصر الأسر المتضررة. 

وبالمثل، أعلنت الشركة العامة للكهرباء تسيير قافلة نحو المناطق المتضررة، تضم أكثر من 100 شاحنة محملة بمعدات وآليات، وأكثر من 300 فني ومختص من فرق الصيانة، لصيانة الأضرار والأعطال الناجمة عن «دانيال».  

وأوضحت الشركة أن هذه القافلة تعد الأكبر بين القوافل التي أرسلتها الشركة سابقا إلى المناطق المتضررة شرق البلاد. 

وأعلنت مراقبة التربية والتعليم في بنغازي تجهيز 18 مدرسة بالمدينة لاستقبال النازحين من المناطق المتضررة جراء الفيضانات والسيول في بنغازي وبعض مدن شرق البلاد. 

وقال مدير مكتب الإعلام بالمراقبة، وسام العشيبي، لوكالة الأنباء الليبية (وال) إن تجهيز المدارس جرى بمساعدات من الجمعيات الخيرية والمتطوعين، واللجنة العليا للاستجابة السريعة، لتقديم الوجبات والأغطية، وغيرها من المساعدات. 

– إيواء 2433 نازحا جراء السيول بمدارس بنغازي 

وأوضح أن عدد النازحين حتى الآن بلغ 522 عائلة، جرى توزيعهم على العديد من المدارس، منها: مدرسة قرطبة، والكرامة، وشهيرات الإسلام، وشهداء الليثي، والسيدة رقية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *