تهنئة من منى مينا بيوم الطبيب: أنتم جنود معركة بلدنا لمحاصرة كورونا.. ويجب إعفاء الزملاء المرضى من العمل

كتب – عبد الرحمن بدر

هنأت الدكتورة منى منيا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، الأطباء بمناسبة يوم الطبيب المصري.

وقال منى مينا في رسالة لها: “زملائي الأعزاء من الأطباء..وكل أعضاء الفريق الطبي أنتم جنود هذه المعركة التي تخوضها بلدنا لمحاصرة عدوى الكورونا بكل السبل. واجب عليكم لأداء دوركم على الوجه الأكمل التشبث بتوافركل مستلزمات مكافحة العدوى.. الماسكات والجوانتيات والكحول ..وطبعا توافر الماء والصابون”.

وتابعت: “أي تهاون في الإلتزام بمحددات مكافحة العدوى لا يعتبر فقط تعريض لنفسك للعدوي.. ولكنه تعريض لكل المجتمع لانتشار واسع للعدوى.. بإختصار خطر شديد على المجتمع كله”.

وأضافت منى: “طبعا إذا لم تجد المستلزمات متوافرة طالب بها الادارة رسمي وأرسل لنا على واتس شكاوى النقابة 01095111247، يهمني هنا أن أذكر السادة المسئولين أن الفرق الطبية هي جنود هذه الحرب التي تخوضها بلادنا لمحاصرة الفيروس.. ولكن من الضروري تسليح الجندي بكل ما يحتاجة قبل دفعه لخط النار”.

وقالت منى مينا: “من الضروري إعلان وزارة الصحة برتكول واضح بما يجب ان يتبعه كل فرد من أفراد الفريق الطبي من تعليمات مكافحة العدوى، وتوفير كل مستلزمات مكافحة العدوى بكل المستشفيات (صحة- جامعة- تأمين صحي …) بأسرع ما يمكن .. حيث تصلنا شكاوى عديدة بنقص المستلزمات في أماكن كثيرة”.

وتابعت: “إعفاء الأطباء بأمراض المناعة والأكثر عرضة لإلتقاط العدوى من العمل حاليا، لأن كل طبيب منهم سيتعرض للعدوى سيكون مركز نقل لها.. بإختصار ليس منطقيا أن يستثني الأطباء والعاملين بالمستشفيات من تطبيق هذه المادة من القانون الذي أصدره رئيس الوزراء بإعطاء أجازات استثنائية للمرضى بأمراض مزمنة تجعلهم أكثر عرضة للعدوى ..لأن إستثنائهم من هذه المادة في ظل عملهم في المستشفيات التي تتواجد بها أعلى نسبة للتعرض للعدوى. سيزيد جدا من إحتمال تعرضهم للعدوى .. وبالتالي سيزيد من انتشار المرض ..وطبعا قرار رئيس الوزراء يهدف للتقليل من انتشار المرض”.

واخختمت سرالتها قائلة: “حمى الله أطباء مصر وكل فرقنا الطبية الباسلة، كل سنة وحضراتكم بالخير والسلامة يا رب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *