تكمل عامين خلال أيام.. الجنايات تجدد حبس المترجمة مروة عرفة 45 يوما لتتجاوز الجلسة المقبلة مدة الحبس 24 شهرا

كتب- درب

تكمل المترجمة والمدونة مروة عرفة، عامين في الحبس الاحتياطي خلال أيام من الآن، وتحديدا في 20 ابريل، منذ القبض عليه في نفس اليوم عام 2020 من منزلها وحبسها منذ ذلك الوقت على ذمة اتهامات بالإرهاب ونشر أخبار كاذبة.

ويتزامن ذلك مع قرار محكمة جنايات إرهاب القاهرة الدائرة الرابعة، بتجديد حبس مروة عرفة 45 يوما في القضية، وذلك خلال جلسة نظر تجديد حبسها يوم 11 ابريل الجاري.

وكانت مروة قد تعرضت للقبض يوم 20 ابريل 2020، بعد اقتحام منزلها من قبل قوات أمن، تم اقتيادها لجهة غير معلومة، حتى ظهرت في نيابة أمن الدولة بعد أسبوعين من القبض عليها.

وتعرضت مروة عرفة آنذاك للاختفاء، حتى أقدمت أسرتها على إرسال تلغرافات للنائب العام ووزير الداخلية حول واقعة القبض عليها وتعرضها للاختفاء القسري لحين ظهورها بعدها بأسابيع.

وحملت الأسرة مسئولية أمن وسلامة مروة عرفة لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المسئولة عن القبض عليها واحتجازها بشكل غير قانوني في مكان غير معلوم لأي من أسرتها أو محاميها، حتى واقعة ظهورها.

وتواجه مروة عرفة في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وكانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، قد قالت في وقت سابق، إن المحكمة تجاهلت طلب دفاع المتهمة إحالة نظر أمر مد الحبس إلى دائرة أخرى، بسبب رفض المحكمة طلب الدفاع حضور عرفة جلسة التجديد بناءً على رغبتها في التحدث للمحكمة خلال الجلسات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *