تفاصيل وفاة إسراء طالبة الطب بجامعة طنطا.. أسرتها تتهم طبيبًا بالتشخيص الخاطئ لمرضها.. والصحة: القضية في يد النائب العام

والدها: كنا نتوقع أن العملية بسيطة ولكن ظهرت على إسراء مضاعفات بعد الخروج من العمليات وقدمنا شكوى بالنيابة ونسير في الإجراءات 

عضو بمجلس الأطباء:  لم تصلنا أي شكوى لهم من أهل الطالبة أو العلاج الحر.. وإذا ثبت الإهمال الطبي تصل العقوبة للفصل 

كتب: عبد الرحمن بدر 

شغلت واقعة وفاة إسراء محمد عبد النبي، طالبة الطب، تعلقيات رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وسط مطالبات بضرورة التحقيق في الواقعة ومحاسبة المخطئ.  

وقال محمد عبد النبي الحسيني، والد إسراء طالبة كلية الطب بجامعة طنطا، إن الطبيب الذي أجرى العملية لابنته الراحلة شخص المرض خطأ ولكن العملية كانت بسيطة وبدأت مضاعفات التشخيص الخاطئ بعد ربع ساعة من انتهاء العملية. 

وأضاف، في لقاء ببرنامج “حديث القاهرة”، على قناة (القاهرة والناس) أن المركز الطبي الذي أجرى العملية فيه لابنته يعمل منذ 30 عاما، متابعا: “كنا نتوقع أن العملية بسيطة ولكن ظهرت على إسراء مضاعفات بعد الخروج من العمليات، وقدمنا شكوى في النيابة ونسير في الإجراءات”. 

واستكمل: “تم دفن جثمان إسراء وأسرتي راضية بقضاء الله، وأسباب الوفاة الحقيقية موجودة فى مستشفى طنطا التعليمي وهي نتيجة تلوث دموي، ولازم أجيب حقي بنتي وامنع الطبيب من إيذاء أحد آخر”. 

وعلق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، على واقعة إغلاق المركز الطبي بمدينة المحلة بمحافظة الغربية بعد وفاة الطالبة إسراء محمد الطالبة بجامعة طنطا. 

وقال خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: القضية اليوم باتت في يد النائب العام ولا يمكن التدخل بأي شكل من الأشكال لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها. 

بدوره أكد الدكتور أحمد السيد، عضو مجلس نقابة الأطباء، عدم ورود أي شكوى لهم من أهل طالبة كلية الطب الراحلة إسراء عبد النبي، كما لم يصلهم شكوى من النيابة أو جهة العلاج الحر. 

وطالب الدكتور أحمد السيد، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، أسرة الطالبة الراحلة بالتقدم بشكوى لنقابة الأطباء للتحقيق، موضحا أنه إذا ثبت الإهمال الطبي للطبيب المعالج هناك العديد من العقوبات تصل العقوبة إلى الفصل. 

وكانت قد تقدمت أسرة الفتاة إسراء محمد عبد النبي الحسيني طالبة الفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا ببلاغ رسمي إلي نيابه ثان المحلة التابعة لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية ضد أخصائي جراحة عامة بمستشفى المحلة العام سابقا تتهمه بالتورط في الإهمال الطبي والقتل الخطأ عقب إجرائه عملية جراحية لابنتهم الضحية “ناصور عصعوصي” وهو ما تسبب في إصابتها بتسمم دموي بكتيري نتج عنه فشل بالوظائف الجسم وهبوط حاد بالدورة الدموية نتج عنه الوفاه.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *