تفاصيل واقعة محاولة أب إلقاء ابنته من شرفة المنزل.. و«قومي الطفولة» يتقدم ببلاغ للنائب العام والشرطة تُعلن ضبط المتهم

هاشتاج «#أبوها_مكانه_السجن» يتصدر قائمة الأكثر تداولا بـ«تويتر».. وأمن الجيزة: ضبطنا المتهم بشارع الملك فيصل والنيابة تولت التحقيقات 

«قومي الطفولة»: نعلن عن كامل دعمنا ومساندتنا القانونية والنفسية للطفلة.. ونستنكر الواقعة المؤسفة وما لحق بالطفلة من ضرر  

كتبت- ليلى فريد  

أثارت واقعة محاولة أحد الأشخاص إلقاء ابنته من شرفة المنزل، العديد من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاج #أبوها_مكانه_السجن، قائمة الأكثر تداولا عبر (تويتر).  

وخلال الساعات الماضية تداول مغردون فيديو لوالد يحاول ألقاء ابنته من البلكونة، وأعلنت السلطات المصرية، الثلاثاء، فتح تحقيق في الواقعة من أجل الوصول إلى هوية الذين ظهروا في المقطع.  

وأظهر في الفيديو الذي امتد لمدة 44 ثانية تخطف الأنفاس، رجلا يمسك بفتاة من يديها وهي معلقة من شرفة، قبل أن يتدخل رجلان آخران لجذبها وإنقاذها. إلا أن الأول ينهال عليها بالضرب، وسط شجارات وألفاظ نابية!. 

بدورها ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على أحد الأشخاص حاول إلقاء ابنته من شرفة المنزل بدائرة قسم شرطة الأهرام غرب المحافظة. 

وقالت مديرية أمن الجيزة إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة رصدت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يظهر خلاله أحد الأشخاص، وهو يحاول إلقاء ابنته من شرفة الشقة محل سكنه، وتدخل الجيران وأنقذوا الفتاة. 

وعقب تقنين الإجراءات والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد محل الواقعة وتبين أنها بشارع الملك فيصل بدائرة قسم شرطة الأهرام، وتم القبض على المتهم واقتياده إلى ديوان القسم، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات. 

بدوره أكد المجلس القومي للطفولة والأمومة رصده ومتابعته للواقعة الخاصة (بفتاة البلكونة)، منذ تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ورصدت وحدة الرصد التابعة للإدارة العامة لنجدة الطفل فيديو لفتاة تُلقى من شرفة منزل من مكان غير معلوم، ومحدد من رجل غير معلوم هويته هل هو والدها أم شقيقها. 

وأشار المجلس إلى أنه تم إحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام لاتخاذ اللازم حيال هذه الواقعة المؤسفة، وفتح تحقيق قضائي فيها وتمت إحالتها إلى المستشار المحامي العام لنيابة أكتوبر الكلية (التابع لدائرتها مكان ارتكاب الواقعة). 

وأعلن المجلس عن كامل دعمه ومساندته القانونية والنفسية للطفلة، واستنكر الواقعة المؤسفة وما لحق بها من ضرر، مؤكدا أنه “يتابع عن كثب كل ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كل ما يخص قضايا العنف ضد الأطفال، من خلال وحدة الرصد والإعلام بالإدارة العامة لنجدة الطفل والتي تعمل على مدار 24 ساعة”. 

وناشد المجلس القومي للطفولة والأمومة المواطنين ضرورة التواصل معنا للإبلاغ عن جميع الانتهاكات الخاصة بالأطفال عبر آليات استقبال الشكاوى وهي خط نجدة الطفل 16000 والذي يعمل على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال تطبيق الواتس اب على الأرقام 01102121600، 01016609579 أو من خلال تطبيق نبتة مصر. أو من خلال خاصية الرسائل عبر الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة. وذلك في سرية تامة حفاظا على هوية المبلغين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *