تفاصيل واقعة اعتداء سعودي على طبيب مصري بساطور و3 طلقات نارية في الصدر.. والقوى العاملة: بحالة جيدة وإلقاء القبض على الجاني

الطبيب يعمل مديراً بمركز سموم ويبلغ 60 عاما.. والاعتداء وقع على خلفية تشريح جثمان شقيق المعتدي لوجود شبهة جنائية في الوفاة 

كتبت: ليلى فريد  

اعتدى مواطن سعودي على الطبيب المصري أيمن عبدالسلام محمد رزق، بـ3 طلقات نارية في صدره وساطور، بعد أيام من واقعة مقتل صيدلي على يد سعودية بطلقات نارية. 

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في بيان اليوم السبت، إن الاعتداء وقع في القصيم، وإنه جرى إجراء العمليات الجراحية اللازمة، واستخراج الطلقات النارية والحمد لله أنه بحالة جيدة. 

وأضاف: تم إلقاء القبض على الجاني، ويتابع مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالرياض حالة الطبيب مع أسرته المتواجدة حاليًا معه بالسعودية، لحين خروجه سالما من المستشفى والحصول على كافة حقوقه. 

وفي ذات السياق، قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي بالوزارة، إن وزير القوى العاملة، وجه الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالرياض، بالتواصل مع الطبيب المصري المعتدى عليه بمنطقة القصيم، وإبلاغه تمنياته بالشفاء العاجل، وحرصه وتوجيهاته للمكتب بمتابعة كافة حقوق الطبيب المصرى بالتنسيق مع القنصلية بالرياض والتي تتابع الحادث فور حدوثه، كما تتابع سير التحقيقات مع الجاني لحفظ حقوق الطبيب المصاب. 

وتابع أن الوزير تلقى تقريرا عاجل من أحمد رجائي شرح فيه تفاصيل الواقعة، وذكر أن الطبيب المصاب يعمل بوزارة الصحة السعودية، مديراً بمركز السموم بمنطقة القصيم، ويبلغ من العمر 60 عاما، وتعرض لحادث اعتداء من أحد الأشخاص من أبناء منطقة القصيم على خلفية وفاة أخيه لوجود شبهة جنائية في الوفاة، وقررت النيابة تشريح الجثمان، وتنفيذاً لقرار النيابة قام الطبيب الشرعي بالتشريح وإعداد التقارير. 

وقال رئيس مكتب التمثيل العمالي، إن الطبيب لم يباشر تشريح تلك الحالة بنفسه، ولكن تم الاعتداء عليه فى مقر عمله ظناً من الجاني أن الطبيب المصري هو من قام بتشريح جثمان أخيه، وباغته الجاني بإطلاق ثلاثة أعيرة نارية فى صدره، وعند سقوطه على الأرض قام الجانى بإخراج ساطور وضربه به، إلا أن الطبيب تلقى تلك الضربات على ذراعه مما تسبب فى كسر الذراع وسيخضع غداً لجراحة في الذراع. 

وأضاف الملحق أحمد رجائي، أنه تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للطبيب واستخراج الطلقات النارية، وأنه بحالة جيدة، وتم إلقاء القبض على الجانى وإيداعه التوقيف، وجرت التحقيقات اللازمة من السلطات السعودية، كما تم تفريغ كاميرات المراقبة بالمركز، حسب البيان.  

وأكد رئيس مكتب التمثيل العمالي أنه جارى المتابعة مع الطبيب المصرى وأسرته المتواجدة حاليًا معه بالسعودية، لحين خروجه سالمًا من المستشفى والحصول على كافة حقوقه.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *