تفاصيل مصرع 7 مصابين بكورونا في حريق بمستشفى خاص في الإسكندرية وقرارات عاجلة من النيابة بشأن الواقعة

عبد الرحمن بدر

لقى 7 مصابين بفيروس كورونا المستجد مصرعهم في حريق هائل اندلع، اليوم الاثنين، بمستشفى خاص بحي المنتزه في الإسكندرية.

حيث تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغا يفيد نشوب حريق بمستشفى خاص بشارع محمد نجيب بمنطقة سيدي بشر، وانتقل مأمور وضباط القسم إلى موقع الحريق، وتم الدفع بـ١٠ سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى مبنى المستشفى بالكامل.

وكشف الفحص أن الحريق اندلع في مكان مخصص لعزل مصابي فيروس كورونا ما أسفر عن مصرع 7 مرضى نتيجة اختناقهم دون حروق.

وبينت المعاينة الأولية أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي بجهاز تكييف بالمكان المخصص لعزل مرضى كورونا.

بدوره أمر المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بإجراء تحقيقات موسعة في الحريق، وأصدر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه في الإسكندرية، عدة قرارات لكشف أسباب الحادث وملابساته وهي:

ندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته، ونقل جثث المتوفين من مصابي كورونا إلى مكان آخر لبيان سبب الوفاة، واستدعاء مدير ومسئولي المستشفى لسؤالهم، والتحفظ على ملف المستشفى بحي المنتزه أول وإحضاره إلى النيابة العامة.

وكذلك مراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى، واستدعاء مسئولي العلاج الحر بمديرية صحة بالإسكندرية لسؤالهم عن مدى صحة التراخيص الممنوحة للمستشفى ومنها السماح بإنشاء قسم لعزل مرضى كورونا، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

وفي آخر بيان للصحة بشأن ضحايا كورونا، أعلنت الوزارة أنه تم تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 65188 حالة من ضمنهم 17539 حالة تم شفاؤها، و2789 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *