تفاصيل مصرع وإصابة 24 شخصًا بينهم أجانب بحادث تصادم في أسوان.. الصحة تدفع بـ30 سيارة إسعاف والسيسي يُعزي أسر المتوفين

الصحة: الإصابات تراوحت ما بين جروح قطعية وكسور وسحجات وكدمات.. وسفر رئيس قطاع الطب العلاجي لمتابعة ورعاية المصابين 

السيسي: أتابع عن كثب حادث التصادم ووجهت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمتابعة المستمرة ودعم أسر الضحايا والمصابين 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ30 سيارة إسعاف إلى موقع حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، بين أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل، بطريق «أبو سمبل – أسوان».  

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 10 من ركاب الأتوبيس، وإصابة 14 آخرين من جنسيات مختلفة. 

وذكر عبدالغفار أن الإصابات تراوحت ما بين جروح قطعية، وكسور، وسحجات وكدمات متفرقة، مؤكدا تلقي المصابين لكافة الخدمات الطبية والإسعافية اللازمة، وتوافر المستلزمات الطبية وأكياس الدم من جميع الفصائل في المستشفى. 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وجه بسفر رئيس قطاع الطب العلاجي، لمتابعة توفير أقصى درجات الرعاية الصحية للمصابين في هذا الحادث الأليم. 

بدوره قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب حادث تصادم الأوتوبيس السياحي بسيارة نقل بمحافظة أسوان. 

وتابع صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: وجهت الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمتابعة المستمرة، وتوفير كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث الأليم.  

وأضاف: جهت بتقديم كافة أوجه الدعم لأسر الضحايا والمصابين، وأتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد ضحاياهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان. 

وكان أتوبيس السياحى رقم ( ع ن ج 673 ) المتجة إلى مدينة السياحية، تصادم مع سيارة ربع نقل المتجهة إلى مدينة أسوان، عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل.  

وحسب بيان صادر عن محافظة أسوان، الأربعاء، تابع محافظ أسوان أشرف عطية – من خلال غرفة عمليات متحركة – إجراءات تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث، هم 8 فرنسيين و6 بلجيكيين، حيث أكدت الفحوصات استقرار حالتهم الصحية.  

وأوضح البيان أن الإصابات تراوحت بين كسور وكدمات وجروح سطحية، كما تم إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة للمصابين بعد نقلهم إلى المستشفى الجامعي بواسطة 35 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل، حيث تم تقديم الخدمة العلاجية علي أعلي مستوي للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى الجامعى.  

ووجه المحافظ بتوفير أجواء الهدوء والراحة التامة للمصابين وجميع المستلزمات الطبية والشخصية لهم أثناء تلقيهم للعلاج، لحين تماثلهم للشفاء الكامل، مع توزيع باقات ورود عليهم.  

كما تواصل محافظ أسوان مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حيث تم التأكيد أن المصابين حالتهم مستقرة ، ويتم تقديم الرعاية العلاجية المتكاملة على أعلى مستوى لهم، وهو ما لاقى ارتياحا من الفوج السياحي، وفقا للبيان. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *