تفاصيل مصرع ممرضة وإصابة أخرى في سقوط أسانسير داخل مستشفى السنلاوين بالدقهلية.. والنيابة الإدارية تُحقق في الواقعة

زملاء الممرضة الراحلة: لديها4 أولاد منهم طفلة مكملتش سنة والأسانسير متهالك وكل شوية بيعطل.. وأسرتها: نُطالب بمحاسبة المقصرين  

المحافظ يوقف مدير المستشفى.. وتشكيل لجنة لفحص جميع مصاعد المستشفيات بالدقهلية والوقوف على أعمال الصيانة الدورية لها  

كتبت: ليلى فريد  

تسبب سقوط مصعد داخل مستشفى السنبلاوين في محافظة الدقهلية في مصرع ممرضة وإصابة أخرى بإصابات مختلفة، وتحقق النيابة في الواقعة.  

كان مدير أمن الدقهلية تلقى بلاغاً بسقوط مصعد مستشفى السنبلاوين وبداخله اثنتان من الممرضات، ما أسفر عن مصرع ممرضة وإصابة أخرى بإصابات خطيرة. 

وانتقل مسؤولو مديرية الصحة لمكان الحادث، حيث تبين سقوط المصعد نتيجة قطع بأسلاكه وعدم انتظام صيانته، وتم اخطار النيابة التي تولت التحقيق في هذا التقصير. 

بدورهم قال زملاء الممرضة الراحلة: “المفروض يبقى في صيانه للأسانسير، لأنه كل شوية يعطل وقديم ليه كل شوية مصرين إنه يشتغل وهو متهالك وبقاله سنين كتير يوميا بيقف وبيعطل بينا”. 

وقالت صديقتها: إن الممرضة الراحلة لديها4 أولاد منهم طفلة مكملتش سنة حرام كدة، وطالبت أسرتها بسرعة محاسبة المقصرين في الواقعة.  

من جانبه قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وقف مدير المستشفى وإحالة جميع المسؤولين عن المصعد وتشغيله وصيانته إلى النيابة العامة، للتحقيق وتحديد المسؤولية الجنائية والتأديبية. 

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الميكانيكا بمديرية الإسكان لفحص جميع مصاعد المستشفيات التابعة لمديرية الصحة والمراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحي بنطاق المحافظة والوقوف على أعمال الصيانة الدورية لها ومدى كفاءتها وانتظام العمل عليها. 

كما قرر محافظ الدقهلية عزل مدير مستشفى السنبلاوين العام عن العمل كمدير للمستشفى.  

بدوره أمر المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.  

وكانت إدارة الإعلام برئاسة الهيئة رصدت تداول الواقعة أمس الجمعة، بعدد من وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، 

وحيث تلقت نيابة السنبلاوين الإدارية صباح اليوم بلاغ إدارة السنبلاوين الصحية بشأن الواقعة، وقام المستشار محمد صالح – مدير النيابة الإدارية بالسنبلاوين، بقيدها بالقضية رقم ٢٥٤ لسنة ٢٠٢٢، وإحالتها لـ أحمد عباس، رئيس النيابة، لسرعة مباشرة التحقيقات وتحديد المسؤوليات في ضوء ما تكشف عنه التحقيقات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *