تفاصيل غلق مستشفى الصدر بدكرنس بعد إصابة 21 من الأطقم الطبية بكورونا.. ونداء من نائب الدائرة ومدير المستشفى للأهالي

النائب مكرم رضوان: تحويل ١٦ حالة ظهرت نتيجتهم يومي الثلاثاء والأربعاء لمستشفى تمى الأمديد للحجر الصحى

حجز ١٠٣ من العاملين بالمدينة الجامعية بالمنصورة لحين ظهور نتائجهم وتخيير ٥٦ حالة سلبية بين العزل المنزلي أو بالمدينة

رضوان: تجهيز مدرسة تمريض بنى عبيد لتكون جاهزة لاستقبال العزل ونداء للأهالي عليكم الالتزام التام فى بيوتهم

مدير المستشفى في رسالة للمرضى والأطقم الطبية الذين تعاملوا معه خلال 15 يوما: الزموا منازلكم وإذا ظهرت أعراض توجهوا للمستشفى

كتب – عبد الرحمن بدر

أعلن الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب عن دائرة دكرنس وبني عبيد وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، إغلاق مستشفى صدر دكرنس بمحافظة الدقهلية، ابتداءًا من صباح اليوم الخميس، عقب اكتشاف 21 إصابة بين الأطباء والممرضين وفنيي الأشعة.

وأوضح مكرم راضون إنه بناء على تعليمات مديرية الصحة فإن اقسام العزل فى مستشفى منية النصر، ومستشفى دكرنس العام ستكون هى البديل لاغلاق مستشفى صدر دكرنس مؤقتاً

 وأشار رضوان إلى أنه تم تحويل ١٦ حالة إيجابية ظهرت نتيجتهم يومي أمس الاربعاء وأول أمس الثلاثاء، إلى مستشفى تمى الأمديد للحجر الصحى.

وقال رضوان، إنه سيتم حجز ١٠٣ فرد من فريق الطاقم الطبى والادارة والأمن بالمدينة الجامعية لجامعة المنصورة ليكونوا هناك قيد الاشراف الطبى والتحاليل والعزل بعيدا عن الاسرة حتى ظهور نتائج تحاليلهم. إضافة إلى ٥٦ حالة ظهرت نتيجتهم سلبية يُخيروا إما العزل فى المنزل او المدينة الجامعية بالمنصورة.

وأكد رضوان – على صفحته على فيسبوك – إنه جارى تجهيز مدرسة تمريض بنى عبيد فى مستشفى بنى عبيد لتكون جاهزة لاستقبال العزل بكفاءة عالية، موجها نداء للأهالي في مدينة بنى عبيد وقريتى ديرب الخضر والصلاحات بأن عليهم الالتزام التام فى بيوتهم دون أي تجمعات مع النظافة التامة للشوارع والمنازل والا ستحدث الكارثة.

اهالينا فى مدينة بنى عبيد وقريتى ديرب الخضر والصلاحات عليهم الالتزام التام فى بيوتهم دون اى تجمعات مع النظافة التامة للشوارع والمنازل والا ستحدث الكارثة

Geplaatst door Makram Radwan op Woensdag 8 april 2020

وردا على ما أثاره جانب من أهالي الدائرة من تساؤلات حول أماكن العزل قال رضوان “مش انا صاحب فكرة مكان العزل، أنا فقط سألت المديرية لأرد على تساؤلات الأهالي، مشيرا إلى أنه مستعد للتشاور حول أي مكان بديل وطرحه على المسئولين، موضحا أن الأزمة عالمية وعلينا التكاتف من اجل ان تمر علينا بسلام.

وفيما كشف مصدر طبي، بأن سبب الاصابات تعود لسيدة ثبت إصابتها وتبين أنها خالطت وترددت على المستشفي، وكانت تشتكي من ارتفاع درجة الحرارة و التهاب فى الشعب الهوائية، وأكدت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا بعد عدة أيام من اتخاذ المسحة منها، وتم نقلها الي مستشفي تمي الامديد، لقضاء فترة الحجر الصحي. أوضح رضوان في تصريحات صحفية أن المستشفى استقبل الأربعاء قبل الماضي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، وتم أخذ المسحات اللازمة لتحليلها بمعامل وزارة الصحة، وجاءت النتائج إيجابية. وأوضح أنه تم عزل جميع المخالطين للحالة بالمستشفى، وإجراء التحاليل اللازمة لهم، وثبت إصابة 5 حالات بين الطاقم الطبي يوم الاثنين، و3 حالات أول أمس الثلاثاء، و13 حالة أمس الأربعاء، بالإضافة لسيدة من أقارب الحالة الأولى، فيما جاءت نتائج 56 حالة سلبية.

من ناحية أخرى، وجه الدكتور محمد السيد رمضان مدير مستشفي الصدر بدكرنس رسالة من خلال فيديو نشره على صفحته على ” فيس بوك” قبل توجهه إلي مستشفى العزل، طالب فيها جميع المواطنين الذين خضعوا للكشف الطبي سواء في عيادته الخاصة أو تعاملوا معه أو مع أي فرد بالفريق الطبي بالمستشفى خلال فترة الخمسة عشر يوما الماضية، أن يلزموا منازلهم وأن يتبعوا التعليمات بالعزل المنزلي ويمنعوا أنفسهم من الاختلاط وفي حالة ظهور أي أعراض مرضية عليهم التوجه إلى أقرب مستشفى أو عمل تحليل صورة دم كاملة.

وأضاف مدير المستشفى، أنه على جميع المواطنين الالتزام بالحجر المنزلي في الفترة الحالية واتباع جميع التوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة في تلك الفترة الحرجة.

 واختتم رسالته بتوجيه الشكر إلى زملائه من أعضاء الطاقم الطبي بصفه خاصة وجميع العاملين في المجال الطبي بالمستشفيات على دورهم في الوقت الحالي موضحاً أنهم جميعاً في حرب، وعليهم الصمود والجهاد من أجل عبور تلك الأزمة بسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *