تفاصيل شهادة الـ27% في بنكي “الأهلي” و”مصر”: تبدأ عملية الشراء اليوم بـ”عائد تاريخي” 

كتب- درب 

كشف مصرفيون، تفاصيل شهادات الادخار الجديدة التي طرحها البنك الأهلي المصري وبنك مصر، والتي تصل إلى عائد 27% بنهاية المدة. 

ويعتبر الطرح الأخير، الذي تم الكشف عنه، أمس الخميس 4 يناير، الأعلى عائد في تاريخ البنوك، خاصة فيما يتعلق بشهادات الادخار لمدة سنة واحدة. والشهادات الجديدة بعائد 23.5% يصرف شهريا أو 27% يصرف بنهاية مدة الشهادة. 

وذكر بنك مصر أنه سيُفتح باب شراء الشهادات من اليوم الجمعة 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، وعلى أن يتم تفعيل الشهادة يوم العمل التالي الاثنين الموافق 8 يناير 2024. كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداء من 8 يناير الجاري. 

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة. 

قرر البنك الأهلي وبنك مصر طرح الشهادة الجديدة بمناسبة انتهاء الشهادة السابقة التي طرحها البنكان في يناير 2023 لمدة سنة. 

وكان العائد الشهري للشهادة السابقة 22.5% بينما كان العائد السنوي 25% وصرفها المستحقون بنهاية المدة التي تحين في شهر يناير الجاري. ومن المقرر أن يُفتح باب تجديد الشهادة القديمة أو إيداع الأموال في البنكين لحساب الشهادة الجديدة لمدة مؤقتة، سيعلن عنها البنكان لاحقا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *