تفاصيل حفل زفاف شقيقة محمد رمضان وتدخل الشرطة للقبض على العريس بعد انتشار صور وفيديوهات الفرح على مواقع التواصل

العريس قال أن الزفاف كان داخل فيلته واقتصر على أسرتي العروسين وتم الأخذ بكافة الإجراءات فتم إطلاق سراحه

عبد الرحمن بدر

تصدر حفل زفاف شقيقة الفنان محمد رمضان مواقع التواصل الاجتماعي بعد تدخل الشرطة للقبض على العريس بسبب إقامة الحفل بإحدى فيلات طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي رغم قرارات الحكومة بمنع الأفراح والمآتم خلال هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا.

وانتقد متابعون إقامة حفل الزفاف رغم انتشار كورونا، والمطالبة بالتباعد الاجتماعي لمنع انتشار الوباء.  

يذكر أن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أصدر منذ عدة أيام، قرارا يلزم العاملين والمترددين على الأسواق والمنشآت الحكومية والبنوك وأثناء الوجود بجميع وسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة، باستخدام الكمامة الواقية، مع فرض غرامة تصل إلى 4000 جنيه.

وتم تداول صور وفيديوهات الحفل على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، بحضور رمضان.

وكانت إيمان رمضان، عقدت قرانها على حسام خالد، في شهر رمضان الماضي، ولم يحضر محمد رمضان عقد القران نظرا لظروف سفره وقتها.

الإعلامي أحمد موسى، نشر مقطع فيديو من حفل الزفاف يظهر فيه رمضان وهو يلتقط الصور مع الضيوف، ولا تظهر أي علامات للتباعد أو إجراءات وقاية متبعة في محيط حفل الزفاف.

وقال موسى إن محمد رمضان يجب أن يُسأل عن ذلك في ظل الظروف الحالة التي تمر بها البلد، بدورها انتقدت الإعلامية لميس الحديدي الفيديو المتداول، مطالبة إياه بالاهتمام بصحة الناس بقدر اهتمامه بصوره.

تدخلت قوات الشرطة وألقت القبض على منظم الحفلات، وتحفظت على الدي جي بسبب وجود تجمعات، وكذلك مخالفة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة.

واصطحبت الشرطة العريس حسام خالد، إلى ديوان قسم شرطة الشيخ زايد، للاستماع لأقواله، وأوضح العريس لضابط التحقيقات بالقسم أن حفل الزفاف كان داخل فيلته، واقتصر على أسرتي العروسين فقط مع مراعاة الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية، وهو الأمر الذى تم قبوله وخرج من القسم متجها إلى عش الزوجية.

وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس الماضي، شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما  تفرض حظر تجول جزئيا، لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وفي أحدث حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة في بيان أمس الأحد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.

وأعلنت عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *