تفاصيل حادث خروج قطار ركاب عن القضبان بالشرقية وإصابة 15 شخصًا.. والنيابة تُحقق في الواقعة

كتب: عد الرحمن بدر

شهدت محافظة الشرقية حادث جديد خروج عربتين قطار ركاب عن القضبان بمدخل مدينة منيا القمح بالشرقية، أسفر عن إصابة 15 شخصًا بإصابات تنوعت ما بين كدمات وسحجات متفرقة.

وقالت النيابةِ العامةِ إنه انتقل فريق من النيابة لمعاينة موقع تصادم عربيتين بالقطار رقم ٩٣٩ الذي كان متوجهًا من محافظة القاهرة إلى محافظة الدقهلية دون انقلابهما؛ وذلك بالقرب من محطة منيا القمح، حيث تبين إجراءُ أعمال إصلاحاتٍ بتلك المنطقة، وقد انتقل فريقٌ آخرَ من النيابةِ العامةِ لسؤالِ المصابين، وجارِ استكمال التحقيقات.

وتلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بشأن ما ورد من بلاغا بخروج عربتين عن القضبان، من قطار ركاب بمدخل منيا القمح.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وفرق الإنقاذ إلى موقع الحادث، وتم الدفع بسيارات الإسعاف تحسبا لزيادة عدد المصابين.

بدورها أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة ١٥ مواطناً فى حادث قطار منيا القمح.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب ٣٣ سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلى مستشفى منيا القمح المركزي، لافتاً إلى أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان كلفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفي لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وكشف مجاهد عن خروج ٦ من المصابين من المستشفي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن باقي المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلى متوسطة كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد وهم جميعا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *