تفاصيل جديدة بواقعة متحرش الفتيات بمطار القاهرة.. والنيابة تُقرر حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وتقديمه للمحاكمة الجنائية

النيابة: المتهم التقط بهاتفه خلسةً صورًا لمواطن عفة المجني عليها وأخريات بذات الطريقة.. ومهامَّ عمله لا تجيز له التصوير داخل الميناء

كتب- عبد الرحمن بدر

أعلنت النيابة العامة اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة بواقعة متحرش الفتيات بمطار القاهرة، وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وتقديمه للمحاكمة الجنائية اليوم.

وقالت النيابة في بيان، الأربعاء، إن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت أول أمس تداول تصوير أذاعته فتاة بموقع للتواصل الاجتماعي تضررت فيه من شخص صورها على نحو نال من حُرمتها، ثم في صباح اليوم التالي تلقت النيابة بلاغًا من الفتاة ضد موظف بميناء القاهرة الجوي لتصويرها خلسة أثناء إنهائها إجراءات وصولها بميناء القاهرة الجوي.

وتابعت النيابة أنها سألت الفتاة وشهدت بأنها فور تبينها فعل المتهم أبلغت ذويها الذين كانوا معها فواجهوا المتهم بفعله وأبلغوا السلطات الأمنية بالواقعة، وأضافت أنها باطلاعها على هاتف المتهم آنذاك رأت صورتيْنِ لها صوَّرهما المتهم وصورًا لأخريات صُوِّرت بذات الطريقة، وقد شهد ذووها بمضمون شهادتها في التحقيقات.

وأضاف البيان: ضُبِط المتهم والجريمة متلبسًا بها، فاستجوبته النيابة فيما هو منسوبٌ إليه من تعرضه للمجني عليها في مكان عام بالتقاط صورتين لها بهاتفه المحمول دون رضائها تظهر فيهما مواضع من جسدها بقصد الحصول على منفعة ذات طبيعة جنسية.

ولفتت إلى أن المتهم أنكر وادعى التقاطه الصور رغبةً في توثيق الزحام الذي كانت فيه المجني عليها لعرضه على رؤسائه، نافيًا أنه قصد غير ذلك من التقاط صور المجني عليها بتلك الطريقة.

 وكانت النيابة اطلعت على محتوى هاتف المتهم فشاهدت صورتي المجني عليها على نحو ما شهدت به في التحقيقات، وصورًا لأخريات ملتقطة بذات الطريقة فواجهته بها فأقرَّ بالتقاطه صورَ المجني عليها دون قصد إظهارها على نحو ما أُخذت، وادَّعى عدم علمه بكيفية وجود باقي الصور بهاتفه.

وقالت النيابة إن تحريات جهة البحث -كما جاء على لسان مُجريها في التحقيقات- أكدت التقاطَ المتهم بهاتفه المحمول خلسةً صورًا لمواطن عفة المجني عليها وصورًا لأخريات بذات الطريقة، وذلك بمنطقة لا تغطيها آلات المراقبة بالميناء، وأن مهامَّ عمله لا تجيز له التصوير داخل الميناء.

كانت المدونة بسمة بشاي، نشرت في وقت سابق، مقطع فيديو، كشفت خلاله عن تعرضها للتحرش في مطار القاهرة، حيث التقط رجل يعمل في المطار صورة لها من الخلف أثناء عودتها من بيروت.

وروت بسمة في فيديو نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» تفاصيل ما حدث معها، حيث قالت إنه عند عودتها إلى القاهرة من بيروت، وأثناء انتظارها في «الطابور» للحصول على حقائبها، التقط أحد الأشخاص صورا لها من الخلف.

وأضافت أن بعض أصدقائها لاحظوا ما فعله الرجل، وطالبوا برؤية الصور على هاتفه فرفض.. «مرضيش يفتح تليفونه.. فقالوا له لو واثق قوي كده ليه ما فتفتحش تليفونك».

وأشارت بسمة إلى أنهم استدعوا «رجال الأمن»، الذين قادوهم إلى غرفة في المطار وبدأوا في فحص هاتف الرجل، حيث وجدوا على الهاتف صورا لها بالإضافة إلى صور أخريات.. «واضح أن دي حاجه هو بيعملها.. يعني يصور بنات في المطار» 

وتابعت بأن التليفون بدأ ينتقل «من راجل لراجل لراجل.. كله عمال يتفرج على الصور» دون اتخاذ أي إجراء ضد الرجل الذي التقط صورا لها من الخلف، وحين اقتربت منه قام بدفعها والتعدي عليها، ثم أنكر أحد الرجال الموجودين في الغرفة وجود صور لها.

وفي حوالي الساعة الثانية من صباح الثلاثاء، أي بعد حوالي 3 ساعات من نشر الفيديو الأول، بثت بسمة فيديو جديد، قالت خلاله: «الراجل اللي صورني ده خرج من المطار متكلبش، وبكرة عندنا تحقيقات تانيه الصبح.. بس هو اتكلبش واترفد.. اشكركم جدا».

وأبدت بسمة سعادتها بالدعم الذي تلقتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهت الشكر لمن من دعمها.

وقدمت بسمة اعتذارا لرجال الأمن في مطار القاهرة، وأوضحت في الفيديو الأخير أن من قالت في الفيديو الأول إنهم «رجال الأمن» وكانوا «بيباصو لبعض التليفون» تكشف لها لاحقا أنهم «عمال» في المطار، لافتة إلى أن الضباط الذين حضروا لاحقا «عملوا تحقيقات جامدة» كُتبت في نحو 20 صفحة وألقوا القبض على الرجل الذي التقط لها صورا من الخلف.

ونشرت صفحة منسوبة للشركة ميناء القاهرة الجوي، تنويها عصر الثلاثاء، حول الفيديو المتضمن شكوي إحدى الراكبات القادمة علي رحلة بيروت بتعرضها للتصوير من أحد العاملين بمبنى الركاب رقم ٣ بمطار القاهرة، لافتة إلى أنه تم إيقاف العامل اعتباراً من اليوم وسحب تصريحه الجمركي لحين الإنتهاء من التحقيقات بواسطة الجهات المعنية.

يذكر أن بسمة مشالي مدونة شابة، تبلغ من العمر 28 عاما، وحاصلة على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية والأدب المقارن. وتنشر بسمة فيديوهات على موقع «فيسبوك» و«إنستجرام» باللغة العربية والإنجليزية حول حياتها ونصائح لمتابعيها، فضلا عن الحديث عن بعض الظواهر مثل التحرش، ولديها مدونة إلكترونية باسم «beebishay».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *