تفاصيل انتحار مصاب بكورونا بإلقاء نفسه من شرفة غرفته بمستشفى الصدر في العباسية والنيابة تأمر بدفنه

عبد الرحمن بدر

أمرت نيابة مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، بتشريح جثة مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك إثر إلقاء مريض بنفسه من غرفته بمستشفى الصدر في العباسية، وعقب انتهاء الطب الشرعي من تقريره أمرت النيابة بدفن الجثة.

كان اللواء أشرف الجندى، مدير أمن القاهرة، تلقى إخطار من قسم شرطة مدينة نصر، بإلقاء مريض بنفسه من غرفته داخل مستشفى الصدر بالعباسية.

واستدعت النيابة باستدعاء المسؤولين عن متابعة المريض وحالته الصحية لسماع أقوالهم وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة.

وأفادت التحريات الأولية أن المتوفى توجه اللمستشفى بعد شعوره بأعراض كورونا، وأنه عقب حجزه في غرفة عزل بعد التأكد من اصابته بالفيروس، ألقى بنفسه من شرفة الغرفة وسقط جثة وبمعاينة الجثة تبين إصابته بكسر في الجمجمة وبأنحاء جسده، ونزيف داخلى أودى بحياته.

كنت الأمانة العامة للصحة النفسية قالت في وقت سابق إن أبرز الأعراض التي ظهرت على المصابين بكورونا الذين تم علاجهم أعراض اكتئاب ومحاولة بعضهم الانتحار.

وأضافت أن الأعراض التى ظهرت على المصابين داخل مستشفيات العزل ما بين قلق – خوف – صعوبة فى النوم – أعراض ذهانية – فقدان شهية – أعراض هوس – أعراض اكتئاب – أفكار ومحاولات انتحار.

وتابعت أن الحالات التي تم تقديم الدعم النفسي لها تتراوح ما بين بسيطة الحدة إلى شديدة الحدة ومن بينها حالات الهلع والذهان والانتحار التى تستدعى بلا شك التدخل الطبي الفوري.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت الوزارة أمس الإثنين، أنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 15 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الإثنين، هو 12764 حالة من ضمنهم 3440 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و645 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *