تفاصيل القبض على شخص بالغربية زعم علاج جميع الأمراض عن طريق الوخز.. وعضوة بمجلس الأطباء: دجل ونصب باسم الطب

الداخلية: المواطن اعترف بعلاج المرضى بالوخز بالمراكز العصبية بالكفين والقدمين لتحقيق مكاسب مادية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

د. إيمان سلامة: الجهل وانعدام الثقافة بيخلي مرضى تجري وراء أوهام الطب البديل اللي للأسف في قنوات بتعمل دعايا ليه كأنه حل سحري

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل واقعة تداول مقطع فيديو عبر «فيس بوك» لأحد الأشخاص بالغربية زعم خلاله قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للعرض على الأطباء

وذكرت الوزارة في بيان لها: «في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وانتحال الصفة، وتكثيفاً لجهود كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ضد أحد الأشخاص لقيامه بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) زعم خلاله قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للعرض على أطباء».

وتابعت: «أسفرت التحريات الفنية عن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (دون عمل – مقيم في سمنود بالغربية)، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن الغربية، تم استهداف وضبط المتهم، وعثر بحوزته على مقص طبى (جيفت) وهاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه الواقعة، ووجود عدد من مقاطع الفيديو يظهر بها المتهم صحبة بعض المرضى الراغبين في تلقى العلاج، وكذا رسائل متبادلة مع ضحاياه».

وأضافت الوزارة: «بمواجهته، اعترف بقيامه بعلاج المرضى عن طريق الوخز بالمراكز العصبية بالكفين والقدمين، بقصد تحقيق مكاسب مادية، وأضاف بتعلمه تلك الطريقة العلاجية من خلال شبكة الإنترنت، تم اتخاذ الإجراءات القانونية».

بدورها قالت الدكتورة إيمان سلامة، عضوة مجلس نقابة الأطباء، إن نقابة الأطباء قدمت بلاغا رسميا في المواطن قبل القبض عليه.

وتابعت: النصب والدجل باسم الطب محتاج مجهود مشترك من كل الجهات، الجهل والمرض وانعدام الثقافة بيخلي المرضي تجري وراء أوهام العلاج بالطب البديل اللي للأسف في قنوات بتعمل دعايا ليه كأنه حل سحري.

وأضافت إيمن سلامة: ساعدوا اللي حواليكم وخليكم نور يمشي بين الناس بالمعرفة والعلم والثقافة علشان يعرفو الخبيث من الطيب.

كان مواطن من الغربية، زعم قدرته على علاج كل الأمراض؛ مثل الغضروف والبروستاتا، وقدرته على علاج ضمور العضلات العصبي، وغيرها.

وقال المواطن في مقطع فيديو لايف عبر صفحته على موقع (فيسبوك)، إنه سيعلِّم المصريين الطب وعلاج جميع الأمراض، وإنه يأتي إليه مواطنون من جميع دول العالم لتقلي العلاج لديه، واقترح أن تقوم الدولة بإنشاء العيادة الخضراء؛ زاعمًا أنها ستدر دخلًا أعلى من قناة السويس.

ووصف المواطن، نفسه، عبر صفحته، بأنه أستاذ علم السوجوك وعلوم النباتات والاستجابة الوقتية للعلاج، وعضو الجمعية المصرية للطب البديل، وزعم أنه سيتسبب في إغلاق جميع مستشفيات التخاطب والحساسية، وأنه لا يوجد مرض اسمه ثقب القلب، واستشهد في الفيديو بحالة نجل أحد المسعفين، بأنه فاقد البصر نتيجة ضمور عضلي، وأنه عاد إليه البصر في لحظات معدودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *