تفاصيل القبض على بسة ووردة والخولي وحبسهم بتهمة “الانضمام لجماعة وتمويلها”.. ومحام: بعد أيام من نشرهم فيديو كوميدي عن زيارة مسجون

النيابة توجه لهم اتهامات بنشر أخبار كاذبة وتمويل جماعة.. ومحامي لـ”درب”: القبض عليهم تم يوم 25 يناير واتحقق معهم يوم 29 

الفيديو الساخر يتحدث عن زيارة فتاة لخطيبها المحبوس.. والمحامية هدى عبد الوهاب: القرار حبس 15 يوما احتياطيا 

كتب- درب 

قال محامون، إن نيابة أمن الدولة العليا، حققت، مساء أمس الأحد، مع ثلاثة من مقدمي المحتوى الكوميدي على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قررت حبسهم 15 يوما احتياطيا. 

وقالت المحامية الحقوقية هدى عبد الوهاب، إن وجهت للمحبوسين اتهامات بـ”بث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، والانضمام لجماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها غير المشروعة وتمويلها”. 

فيما أشارت الجبهة المصرية للحقوق والحريات، وهي مؤسسة حقوقية، إلى أن المقبوض عليهم هم، اليوتيوبر محمد حسام الشهير بـ”بسة”، واليوتيوبر بسمة حجازي الشهيرة بـ”وردة”، واليوتيوبر أحمد الخولي. 

وقالت الجبهة، إن المتهمين جميعا تم إدراجهم على قضية واحدة تحمل رقم 184 لسنة 2023 حصر أمن دولة عليا. 

من جانبه، كشف محامي حقوقي في تصريحات لـ”درب”، تفاصيل القبض عليهم وحبسهم، قائلا أن القبض عليهم جرى منذ يوم 25 يناير الجاري، بينما جرى التحقيق معهم أمس 29 يناير. 

وأضاف المحامي، أن القبض عليهم جاء بعد نشرهم فيديو ساخر على موقع “يوتيوب” ضمن فيديوهات ساخرة كثيرة يقومون بنشرها، حيث أن الفيديو يتحدث عن زيارة فتاة لخطيبها المحبوس. 

وأشار المحامي إلى أن الفيديو المشار إليه تم نشره على صفحة “محمد حسام” أحد الشباب المحبوس، بتاريخ 15 يناير، ولكنه في البداية لم يلق الانتشار الواسع، ولكن عقب ذلك تجاوز مشاهدوه الـ34 ألف وتم القبض عليهم. 

يذكر أن عدد من المؤسسات الحقوقية المصرية قد طالبت في وقت سابق بإغلاق القضية رقم 440 و441 لسنة 2022 حصر تحقيق أمن دولة، والتي قالوا إنها تضم عددا كبيرا من اليوتيوبر وصانعي المحتوى على مواقع التواصل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *