تفاصيل الاعتداء على طبيبة بمستشفى أبو كبير في الشرقية.. والأطباء: تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها أصبح ضرورة

الطبيبة آية شعبان: أهالي أحد المصابين تعدي علي جسديًا ولفظيا أثناء تأدية عملي لإصراره على مرافقة مريض في الإسعاف 

كتب- عبد الرحمن بدر 

قالت نقابة الأطباء إنها تابعت واقعة الاعتداء على طبيبة أثناء تأدية عملها بمستشفى أبو كبير المركزي بمحافظة الشرقية الأثنين الماضي، مؤكدة أن تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها أصبح ضرورة. 

وذكرت النقابة، الأربعاء، أن الكتورة إيمان سلامة، عضوة مجلس النقابة العامة للأطباء، تواصلت مع الطبيبة آية شعبان العسيلي، في نفس يوم واقعة التعدي، واستمعت منها إلى تفاصيل الواقعة، وأكدت الطبيبة تعدي أهالي أحد المصابين عليها جسديًا ولفظيا وإحداث إصابات بها، أثناء تأدية عملها بمستشفى أبو كبير المركزي بمحافظة الشرقية. 

 وقالت الطبيبة آية العسيلي إن وكيل المستشفى د.خالد سمير فور علمه بالواقعة وجه بإبلاغ وزارة الصحة والشرطة.  

بدوره قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن الطبيبة المعتدى عليها تقدمت بشكوى للنقابة في نفس يوم الواقعة وطلبت دعمها، وأحاطت الطبيبة النقابة بتفاصيل الواقعة وفيها أنها أثناء قيامها بأعمال نوبتجية الاستقبال والطوارئ بالمستشفى أحضرت سيارة الإسعاف مصابين بحادثة، وتم عمل اللازم طبيباً نحو المصابين والتي كانت حالتهم مستقرة. 

وأضافت الطبيبة آية شعبان أن أحد المصابين كان يحتاج للعرض على قسم جراحة الوجه والفكين، وأن هذا التخصص غير موجود بمستشفى أبو كبير، وعليه طلبت الطبيبة سيارة الإسعاف لتحويل المصاب إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، إلا أن مسعف سيارة الإسعاف رفض نقل المصاب دون مرافقة طبيبة. 

 وأضافت الطبيبة المعتدى عليها أن المصاب التي طلبت نقله إلى المستشفى الجامعي كانت حالته مستقرة وفي درجة وعي كامل ولا يحتاج لمرافقة طبيب أثناء نقله بالإسعاف، ولأنها الطبيبة الوحيدة بقسم الاستقبال والطوارئ، لم تتمكن من الاستجابة لمطلب المسعف بمرافقة المصاب. 

وذكرت الطبيبة أنها فوجئت حينها بتعدي أهالي المصاب عليها بالضرب والسب وأحدثوا بها إصابات جسدية، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة أبو كبير برقم 4566 جنح. 

وأضاف أحمد حسين، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء، أن الطبيبة آية شعبان العسيلي تواصلت مع النقابة العامة للأطباء، اليوم الأربعاء، وأفادت بأن النيابة العامة أخطرتها للحضور صباح غد الخميس 17 مارس لاستكمال أقوالها.  

من ناحيته أعلن الدكتور أيمن سالم، أمين عام نقابة الأطباء، أنه قام بتكليف محامي النقابة العامة للأطباء للحضور مع الطبيبة المعتدى عليها أمام النيابة العامة، وإثبات تدخل نقابة الأطباء لحفظ حقوق الطبيبة. 

وأضاف أيمن سالم أنه تواصل مع د.خالد صفوت، نقيب الشرقية والذي أكد متابعة نقابة أطباء الشرقية للواقعة وتواصلها مع الطبيبة ودعمها لها، كما أكد د. خالد صفوت نقيب أطباء الشرقية الحضور مع الطبيبة بالنيابة العامة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *