تفاصيل احتجاز زامبيا لطائرة خاصة قادمة من مصر على متنها ملايين الدولارات و127 كيلو ذهب

كتب: صحف  

أفادت وسائل إعلام أن السلطات الزامبية، احتجزت طائرة خاصة قادمة من مصر تحمل 5.6 ملايين دولار نقداً و602 عملة ذهبية، و5 بنادق بها 126 رصاصة هبطت الاثنين 13 أغسطس الساعة السابعة في مطار كينيث كواندا بالعاصمة الزامبية لوساكا، بحسب وكالة الأناضول. 

وأوقفت السلطات 10 أشخاص، بينهم مواطن زامبي و6 مصريين وهولندي وإسباني ومواطن من لاتفيا، على ذمة التحقيق.  

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من القاهرة عن الواقعة وكيفية خروج الطائرة والأموال.  

المدير العام لهيئة مكافحة المخدرات في زامبيا، ناسون باندا، أوصح للصحفيين بالعاصمة لوساكا: تم حجز طائرتين الأولى من طراز بومبارديه Global Express T7-WWوهي الطائرة التي تحمل المواد المصادرة الخطرة وكانت قادمة من القاهرة، وهبطت الإثنين حوالي الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي في مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا». 

وقال باندا: «أجرينا، بالاشتراك مع زملاء من مختلف وكالات إنفاذ القانون، عملية أسفرت عن مصادرة 5.6 ملايين دولار، وخمسة مسدسات، وسبع ذخيرة، و126 طلقة، و602 قطعة نقدية ذهبية تزن 127.2 كيلوغراما، ومعدات لوزن الذهب».  

وأضاف: «ضُبطت الطائرة، وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية من طراز King Air B190. وجرى تسليم الأموال إلى بنك زامبيا في انتظار نتيجة التحقيق». 

وذكر مدير هيئة مكافحة المخدرات الزامبي، أنه جرى احتجاز عدد كبير من الأشخاص، من بينهم 6 مصريين، ومواطن زامبي وهولندي وإسباني ومواطن من لاتفيا.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *