تفاصيل إهانة موظف لجامع قمامة في بورسعيد ومصادرة عربته ورئيس حي شرق يعتذر.. ومصور الفيديو: الموظف تعدى عليه بالشتائم  

المصور: عم هاني كان مضايق من نشر الفيديو عشان أهله وقالي شيله ولكن كان اتشير.. لو بيعمل أي حاجة غلط العقاب بالقانون مش بالشتيمة 

كتبت- ليلى فريد  

شغلت واقعة معاملة موظف لجامع قمامة بطريقة سيئة ومصادة عربته، رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وسط مطالبات بالتحقيق فيها.  

ويظهر في مقطع الفيديو المصور عبر كاميرا هاتف جوال، جامع القمامة أثناء مصادرة العربة التي يعمل عليها، وهو يتوسل للموظف أن يترك له العربة حتى يستطيع جمع قوت يومه، إلا أن الموظف لم يستجب لتوسلاته. 

وبفحص المقطع تبين أنه جرى تصويره في نطاق حي الشرق التابع لمحافظة بورسعيد، وأن الشخص الذي ظهر في المقطع يجمع الخردة والمواد البلاستيكية. 

وبعد تداول المقطع على نطاق واسع، استقبل العميد خالد كشك، رئيس حي الشرق بمحافظة بورسعيد العامل الذي ظهر في مقطع الفيديو. 

وقدم رئيس حي الشرق اعتذار إلى “جامع القمامة” عما بدر من الموظف، مؤكدا له على التحقيق مع الموظف ومحاسبته، كما قدم له الحلوى، وعرض عليه وظيفة في إدارة تحسين البيئة في الحي، إلا أنه رفض وتمسك بعمله في جمع “البلاستيك” والخردة من الشارع. 

بدوره أكد حماده الرفاعي، مصور فيديو واقعة التعدي على جامع البلاستيك ببورسعيد، أن تصوير الفيديو سبقه شتائم من موظف الحي ودفع شديد دون مراعاة أن جامع البلاستيك رجل كبير في السن، موضحا أن الواقعة حدثت بجانب عمله وانتبه لها بسبب الصوت العالي. 

وأضاف الرفاعي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة (القاهرة والناس)، أنه يشاهد عم هاني جامع البلاستيك صدفة بين الحين والآخر، كاشفا عن أنه كانت ستحدث مشادة بين المواطنين وموظف الحي بسبب طريقة التصرف مع جامع المخلفات.  

وتابع: “عم هاني كان مضايق من نشر الفيديو عشان أهله وهو قالي شيل الفيديو ولكن كان اتشير والناس كلها شافته، وكان مضايق ومش عايز يتكلم مع حد”، موجها رسالة لموظف الحي: “لو عم هاني بيعمل أي حاجة غلط العقاب مش بيبقى بالشتيمة وقلة الأدب وتأخذ إجراءات قانونية فقط”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *