تفاصيل إصابة سائق قطار بكفر الشيخ بعد إلقاء الحجارة على الكبينة.. وخالد: الزجاج انكسر ودخل في عيني

كتبت- ليلى فريد  

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان صادر عنها، أنه اثناء مسير قطار رقم 500 إكسبريس شربين/ طنطا، القادم من محطة شربين متجهًا لمحطة كفر الشيخ، قام عدد من الأشخاص (الشباب)، بإلقاء الحجارة على القطار قبل محطة بلقاس بـ2 كم، ما أدى لكسر الزجاج الأمامي لكابينة القيادة، وتناثر الزجاج في عين قائد القطار اليسرى واليمنى، وحدوث جرح بجوار العين اليسرى لقائد القطار. 

واستكمل قائد القطار الرحلة وهو ينزف حتى المحطة، حيث تم عمل الإسعافات الخاصة بالجروح، ورفض السائق الانتقال للمستشفى بسيارة الإسعاف واستكمل الرحلة، وتم إخطار الشرطة وعمل محضر بالواقعة، وتم ضبط المتهمين وحبسهم للعرض على المحكمة العسكرية.  

وأكدت الهيئة أن مثل هذه السلوكيات السلبية الخطيرة تسبب اضراراً بالغة وتعرض حياه قائدي القطارات و الركاب للخطر و تتسبب في تعطيل مسير القطارات وتلفيات بالجرارات والعربات التى هي ملك للشعب والتي يتم اصلاحها وصيانتها من ميزانية الدولة و تناشد الهيئة السادة المواطنين المشاركة معها في التوعية من هذه السلوكيات السلبية التي تسبب اضرارا جسيمة. 

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بتكريم قائد القطار، الذي أصر على استكمال رحلته على الرغم من إصابته ضارباً أروع الامثلة في التفاني والإخلاص في العمل وخدمة المواطنين. 

وأكد خالد الخطيب، تعرضهم بشكل متكرر للرشق بالحجارة من شباب وأطفال أثناء قيادات القطارات، موضحا أن التلفيات التي تقع في القطارات يتحمل تكليفاتها المواطنين وليس السائق. 

وروى خالد الخطيب، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة (القاهرة والناس)، تفاصيل إصابته اليوم، قائلا: “اللي حصل النهاردة بيحصل دائما، وأثناء ركوبي قطار 500 متجه من شربين إلى كفر الشيخ فوجئت بشباب على جانب السكة ويلقون بالحجارة من أيديهم”. 

وتابع: “إلقاء الحجارة أدى لكسر اللوح الزجاجي الأمامي للقطار والزجاج دخل في عيني وسبب لي جرح 3 سنتيمتر في بجوار عيني اليسرى، واستكملت رحلتي بالقطار حتى النهاية رغم دخول الزجاج في عيني”، لافتا إلى أنهم يتم تدريبهم على ضبط النفس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *