تعمل مقابل 25 جنيها.. 7 فرق تبحث عن جثمان الطفلة “شروق” آخر ضحايا معدية المناشي.. وجدتها: كانت تساعد في مصروفات علاجي

كتب- فارس فكري

لليوم السابع على التوالي لا تزال فرق الإنقاذ تواصل جهودها للعثور على جثمان الطفلة “شروق ” آخر ضحايا غرق معدية المناشي من أهالي عزبة التفتيش التابعة لقرية طليا بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وسط ترقب وانتظار أهل الطفلة وأهالي القرية في حالة من الحزن والحسرة.

وأكدت جدة الطفلة، وسط دموع الحسرة على حفيدتها شروق خرجت للعمل للمساعدة فى مصروفات العلاج الخاصة بها في أحد المزارع بمحافظة الجيزة مقابل 25 جنيها فى اليوم.

وأوضح إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن هناك 7 مجموعات إنقاذ للبحث عن الحالة المتبقية، مؤكدا توسيع دائرة البحث وتكثيف الجهود للعثور على الجثمان وتسليمه لأهل الطفلة.

وأكد الأهالي، أن الجميع لا ينام لليوم السابع على التوالي ويبيتون ليلتهم في الصقيع من أجل انتظار جثمان ابنة قريتهم “شروق” 14 عاما، وهي الابنة الكبرى لوالدتها وكانت تساعد والدها في توفير متطلبات الحياة لشقيقاتها الأربعة مع والدها.

يذكر أن قوات الإنقاذ النهري، قد تمكنت من انتشال 7 جثامين من ضحايا غرق سيارة سقطت من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية.

وتم انتشال جثث كل من دعاء نبيل وندى أحمد، وهاجر عبد الصمد 13 سنة، وزياد أحمد حسن ومحمد صبري سالم، وزينب عبد المؤمن 17 سنة، وسعيد سعد الطناني، 13 سنة، حيث تم دفن الجثامين في مقابر أسرهم بالقرية.

وكانت السيارة تقل نحو 23 من أبناء القرية خرجوا للعمل في مزرعة الدواجن.

وكان الأهالي، فوجئوا بسقوط سيارة ربع نقل أثناء تواجدها أعلى معدية سقطت داخل فرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وكانت في اتجاهها للبر الآخر باتجاه المنوفية.

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه منذ وقوع الحادث كانت هناك متابعة ميدانية على مدار الساعة وتم تكليف السكرتير العام المساعد ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بالتواجد في الموقع فور وقوع الحادث والتواصل مع غرفة العمليات المركزية للمحافظة للإبلاغ الفوري عن أية مستجدات أولاً بأول ، فضلاً عن التوجيه بدفع كافة المعدات والأطقم الفنية اللازمة بالموقع للمعاونة في استخراج الضحايا والسيارة الغارقة.

وأكد أن رئيس الجمهورية قد أولى الحادث أهمية قصوى وأصدر توجيهات بإنشاء محور نيلى جديد في منطقة القطا بمنشأة القناطر بالجيزة لتسهيل حركة تنقل المواطنين حرصاً على أمنهم وسلامتهم، مضيفاً أنه قامت لجنة هندسية من محافظة المنوفية ووزارة النقل لمعاينة إنشاء المحور الجديد وإعداد الرسومات الهندسية للبدء في التنفيذ.

كان محافظ المنوفية، قد قرر صرف 120 ألف جنيه من ديوان عام المحافظة لأسرة كل متوفي في حادث سقوط سيارة بمعدية المناشى.

كما كلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بصرف المساعدات والتعويضات اللازمة وتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية لتلك الأسر.

بدورها ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على مالك عبّارة القطا بمركز منشأة القناطر، على خلفية حادث سقوط السيارة في النيل، وتم انتشال 7 جثث، ومازال البحث جاريًا عن جثة الثامن.

وفي وقت سابق قالت النيابة العامة إنها تلقت، مساء الاثنين الماضي، إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها أربعة وعشرون عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة).

وأضافت في بيان لها، أنه لم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه، وأسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مستقليها، وفَقْد ثمانية آخرين مازال البحث عنهم جاريًا، بينما انتُشِل أربعة عشر أحياء.

وتابعت النيابة أنه ألقي القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وجارٍ ضبط مالكه، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *