تعطيل الدراسة في الإسكندرية ومطروح غدا الأربعاء بسبب الطقس السيئ.. والأرصاد تحذر

كتب- فارس فكري

أعلنت محافظتي الإسكندرية ومطروح عن تعطيل الدراسة غدا الأربعاء بسبب الطقس السيئ والأمطار المتوقعة.

كانت هيئة الأرصاد توقعت طقسا غير مستقر ورياح شديدة وعاصفة ترابية اليوم وغدا بجميع المحافظات، فيما حذرت المواطنين من الرياح المحملة بالأتربة والشبورة المائية الصباحية التي تعيق الرؤية على الطرق الرئيسية .

وأعلن محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون)، بسبب الطقس السيء المتوقع غدا.

وجاء قرار المحافظ وفقا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي أشارت إلى تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

ووفقا لبيان صادر اليوم، يُستثنى من القرار القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية، وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين.

ويهدف القرار لإتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

من ناحية أخرى قرر خالد شعيب محافظ مطروح ، تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، بجميع مدارس المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

كما قرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي إلى يوم الأحد المقبل.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت بدء تكون الرمال المثارة المصاحب للرياح الجنوبية الغربية النشطة على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية (مطروح -السلوم-سيدى برانى -العلمين-الإسكندرية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *