تطورات الاعتداء على «فتاة فيرمونت».. الجنايات تقبل الاستئناف على إخلاء سبيل 4 متهمين في الواقعة وتقرر حبسهم 45 يومًا

كتب- عبد الرحمن بدر

قالت النيابة العامة إنه قررت محكمة الجنايات المنعقدة بغرفة المشورة، اليوم الخميس، قبولَ الاستئناف على قرارات سابقة بإخلاء سبيل أربعة متهمين في واقعة واقعة الاعتداء على فتاة بفندق فيرمونت نايل سيتي، المعروفة إعلاميًا بالاعتداء على فتاة الفيرمونت.

وقررت المحكمة مجددًا باستمرار حبسهم خمسة وأربعين يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة العامة أعلنت في وقت سابق الاستئناف على قرار المحكمة بإخلاء سبيل أربعة متهمين في قضية واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت.

كانت محكمة جنايات القاهرة أفرجت عن أحمد حلمى طولان ومتهمين آخرين بالقضية المعروفة إعلاميا بقضية “فيرمونت”، بكفالة 100 ألف جنيه مصري.

وجاء القرار بعدما أمر النائب العام المصري بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة بتاريخ 4 أغسطس عام 2020 من المجلس القومي للمرأة، مرفقا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة.

وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها، ومنها سؤال المجني عليها وعدد من الشهود، وفي 24 أغسطس أمرت النيابة بضبط المتهمين في الواقعة، إلا أنه تبين هروب بعضهم، فأمرت بملاحقتهم دوليا.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمين السبعة لجأوا إلى حيلة للهروب خارج البلاد، وعدم تعقبهم من الأجهزة الأمنية بسبب الترويج لأسمائهم وبياناتهم وصورهم على مواقع التواصل قبل تقديم الشكوى للنيابة العامة فى 4 أغسطس، حيث قسموا أنفسهم إلى ثلاث مجموعات، خرجت الأولى عبر مطار القاهرة في 27 يوليو الماضي، تبعتها الثانية في 28 يوليو، ثم الثالثة في 29 يوليو.

الجدير بالذكر أن هناك وقائع مماثلة وقعت في تلك القضية، حيث إن بعض المتهمين قاموا بعملية اغتصاب الفتاة والتناوب عليها وحفر أسمائهم على جسدها، كما اشترك متهمون آخرون في الجريمة بتوفير مسرح وأدوات الجريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *