تطورات أزمة عمال «آيس مان».. دار الخدمات: الإدارة توقف 11 عاملاً وتطالبهم بسداد المخالفات المرورية لسيارات الشركة

دار الخدمات: الإدارة مازالت ترفض صرف شهر فبراير.. وتحذير 6عمال تم نقلهم للأمن من الانحياز لزملاءهم  

كتبت: ليلى فريد  

قالت دار الخدمات النقابية إنه في تطور جديد لأزمة عمال آيس مان فوجئ اليوم الأحد، 11 عاملا يعملون بوظيفة مندوبي توزيع بالشركة المصرية للمواد الغذائية آيس مان بإبلاغهم شفاهيا بوقفهم عن العمل على خلفية تحرير 9 عمال منهم لمحاضر أرقام 1448و1449 لسنة 2022 إداري ثان أكتوبر يوم الخميس 10مارس، لإثبات امتناع الإدارة عن تسوية المخالفات المرورية الخاصة بسيارات الشركة، كما كان يتم تسويتها مسبقاً. 

وذكرت دار الخدمات في بيان لها، الأحد، أن الشركة تطالب العمال بتحمل قيمة هذه المخالفات أو تحمل نصف قيمتها، وهي المخالفات المرورية الناتجة عن عدم تجديد تراخيص السيارات. 

بدورها قامت إدارة الأمن بالشركة بتحذير 6من العاملين اللذين تم نقلهم من عمال إنتاج إلى أفراد أمن بالشركة من الانحياز لزملاءهم العمال أوالمشاركة في أي من الفعاليات الاحتجاجية التي ينظمها العمال، وأن مهمتهم الأولى اصبحت حفظ الأمن بالشركة بعد نقلهم إلى إدارة الأمن. 

وأضافت دار الخدمات أنه مازالت الأزمة بين العمال وإدارة الشركة مشتعلة، حيث ما زالت الإدارة ترفض صرف راتب شهر فبراير 2022. 

وكان عمال الشركة تقدموا بشكاوى جماعية وفردية ضد الإدارة لتأخر صرف المرتبات وبدل المواصلات وبدل الوجبة قبل أن تستجد أزمة تسوية المخالفات المرورية الناتجة عن عدم تجديد الإدارة تراخيص سير أسطول النقل بالشركة منذ عام 2015، ومطالبة العاملين بسدادها أو تحمل نصف قيمتها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *